icon
التغطية الحية

مقتل شابين وإصابة 3 نساء بإطلاق نار في ريف درعا

2022.05.10 | 14:02 دمشق

aghtyal_drgha.jpg
تزايد عمليات الاغتيال في ريف درعا
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شابان وأصيبت ثلاث نساء، مساء أمس الإثنين، بإطلاق نار من قبل مجهولين في ريف درعا.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على سيارة أجرة يملكها الشاب يحيى قاسم الرفاعي، في بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي.

وأضافت المصادر أنّ إطلاق الرصاص أدّى إلى مقتل "الرفاعي" وإصابةِ ثلاث نساء كنّ في السيارة، ونقلن إلى "المشفى الوطني" في مدينة إزرع.

كذلك، أطلق مجهولون الرصاص بشكل مباشر، مساء أمس، على الشاب نجيب ناجي العلي في بلدة بيت آره بريف درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور.

يأتي ذلك بعد أيام من كشف "اللواء الثامن" في الفيلق الخامس المرتبط بروسيا، عن خلية اغتيالات مرتبطة بــ"المخابرات الجوية" التابعة للنظام السوري في درعا.

وكان عناصر "اللواء الثامن" قد نفّذوا حملة دهم للقبض على المدعو بدر الشعابين، بعد التأكّد من عمله في ملف الاغتيالات لصالح "مخابرات النظام"، وحدثت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة أمام منزله لأكثر من ساعتين، أسفرت عن مقتل أخيه، قبل تسليم نفسه لعناصر اللواء.

اقرأ أيضاً.. مجهولون يغتالون والدة أحد مطلوبي النظام غربي درعا

يشار إلى أنه ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في شهر تموز 2018، ما تزال المحافظة تشهد فلتاناً أمنياً وحالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين، تستهدف مدنيين ومقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر، كما تستهدف عناصر تابعين لـ"النظام".