icon
التغطية الحية

مقتل سوري وإصابة آخرين بحادث سير بولاية إسكي شهير التركية

2023.06.02 | 21:14 دمشق

مقتل سوري وإصابة آخرين بحادث سير بولاية إسكي شهير التركية
حادث السير الذي وقع على طريق "إسكي شهير - أنقرة" السريع (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص سوري وأصيب أربعة آخرون، يوم الخميس، بعد اصطدام شاحنة بسيارة على طريق "إسكي شهير - أنقرة" السريع.

وقال موقع "sondakika" التركي، إن السيارة التي صدمتها الشاحنة كانت متوقفة إلى جانب الطريق في منطقة كانليبينار على طريق "إسكي شهير - أنقرة" السريع، بعد نفاد الوقود منها، وكانت تقل أربعة أشخاص "دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية".

وأضافت أن الحادث أسفر عن مقتل السوري "محمد العلي"، وإصابة الركاب الثلاثة الآخرين بالإضافة إلى سائق الشاحنة، في حين لم يصب سائق السيارة بأي أذى.

وأشار المصدر إلى أن فرق الطوارئ نقلوا الركاب الأربعة وسائق الشاحنة إلى مستشفى مدينة إسكي شهير، وعلى الرغم من محاولة الأطباء إنقاذ المواطن السوري (العلي) إلا أنه توفي متأثراً بإصابته، في حين لا يزال المصابون الأربعة الآخرون يخضعون للعلاج.

وأكد الموقع التركي أن فرق مديرية مكافحة تهريب المهاجرين والبوابات الحدودية التابعة لشرطة الولاية اعتقلت سائق السيارة بتهمة نقل "مهاجرين غير شرعيين".

ضحايا إثر حوادث سير في تركيا

وفي 21 آب الماضي، اصطدمت شاحنة محملة بالأسمدة بمركبتين في شارع "ديار بكر" بمنطقة ديريك بولاية ماردين جنوبي تركيا، بعد تعطّل مكابحها وفقدان السيطرة عليها من قبل السائق.

وأسفر حادث الاصطدام المزدوج عن فقدان 19 شخصاً حياتهم، في حين أصيب 26 آخرون بينهم 6 بحالة حرجة تم نقلهم جميعاً إلى مستشفيات مدينة ديريك، وذلك بسبب اقتحام المركبات المتصادمة بحشود المارة المنتشرين في المكان.

وفي اليوم ذاته، لقي 16 شخصاً مصرعهم وأصيب 22 آخرون، في حادث مروري مروع بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، حيث وقع الحادث إثر اصطدام حافلة ركاب بفرق إنقاذ كانت تتعامل مع سيارة تدحرجت إلى منحدر في منطقة نزيب، على طريق "طرسوس - أضنة - غازي عنتاب" السريع.