icon
التغطية الحية

مقتل 19 شخصاً في حادث مروع آخر جنوبي تركيا |فيديو

2022.08.20 | 23:37 دمشق

ماردين
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قضى 19 شخصاً وأصيب 26 آخرون بجروح، 6 منهم إصاباتهم خطيرة، في حادث سير مروع وقع في منطقة "ديريك" بولاية ماردين جنوبي تركيا.

واصطدمت شاحنة محملة بالأسمدة بمركبتين في شارع "ديار بكر" بمنطقة ديريك مساء اليوم السبت، بعد تعطّل مكابحها وفقدان السيطرة عليها من قبل السائق، وفق وكالة الأناضول.

وأسفر حادث الاصطدام المزدوج عن فقدان 19 شخصاً حياتهم، في حين أصيب 26 آخرون بينهم 6 بحالة حرجة تم نقلهم جميعاً إلى مستشفيات مدينة ديريك، وذلك بسبب اقتحام المركبات المتصادمة بحشود المارة المنتشرين في المكان.

حادث مروع آخر جنوبي تركيا

وفور وقوع الحادث، وهو الحادث الثاني الذي يقع في جنوبي البلاد اليوم وأسفر أيضاً عن مقتل 16 شخصاً في غازي عنتاب، توجهت فرق الإطفاء والدرك وسيارات الإسعاف إلى المنطقة، حيث تم سحب المركبات المسببة للحادث من الطريق بمساعدة شاحنات الرفع. كما أغلق الطريق من قبل فرق البلدية لإجراء أعمال الصيانة.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر هول الحادثة، فيما نشرت حسابات حكومية وشخصيات سياسية عبارات تعزّي بالحادث المؤلم.

وكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تدوينة نشرها على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي: "للأسف تلقينا نبأ وقوع حادث في منطقة ديريك بماردين بعد غازي عنتاب. رحمة الله على من فقدوا أرواحهم في حادث مرور ماردين، والشفاء العاجل للمصابين".

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة عبر حسابه على تويتر: "للأسف، ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع عندما اقتحمت شاحنة الحشد في ديريك بماردين إلى 19. وبلغ عدد الجرحى 26 بينهم 6 في حالة خطيرة. رحمة الله على من فقدوا أرواحهم، والشفاء العاجل لمرضانا الذين يتواصل علاجهم".

من جهته، أعلن وزير العدل بكير بوزداغ فتح تحقيق في الحادثين المنفصلين، وقال بيان: "أتمنى من الله الرحمة والعزاء والصبر لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث المروري المأساوي الذي وقع في منطقة ديريك بماردين. أتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا المصابين. وقد بدأ رئيس ديريك تحقيقًا قضائيًا من خلال مكتب المدعي العام".