icon
التغطية الحية

مقتل رجل ستيني تحت التعذيب بعد اختطافه في السويداء

2023.02.26 | 15:33 دمشق

مدخل محافظة السويداء (فيس بوك)
مدخل محافظة السويداء (فيس بوك)
+A
حجم الخط
-A

عثر مواطنون في محافظة السويداء، يوم السبت، على جثة رجل في العقد السادس من عمره، عليها آثار تعذيب، في المنطقة الواقعة بين قريتي عتيل وريمة حازم شمالي مدينة السويداء، وذلك بعد اختفائه بظروف غامضة قبل يومين.

وقال مصدر مطلع، إن الرجل المقتول يعمل في رعاية المواشي، ويدعى حسين جخيدم الفضيلي، وينحدر من عشائر بلدة نجران في ريف السويداء الغربي، ومنذ اختفائه قبل يومين لم ترد معلومات عنه، حتى عُثر على جثته ملفوفة بغطاء في أرض بين عتيل وريمة حازم، وفق ما نقلت شبكة "السويداء24" المحلية.

وأوضح المصدر، أن الوفاة ناجمة عن ضربة شديدة على الرأس، مع وجود آثار تعذيب على جثة الضحية، التي جرى نقلها إلى المشفى الوطني، حيث تعرفت عائلة الفقيد إليه.

حوادث سابقة في السويداء

وفي 17 كانون الثاني الماضي، أقدم مسلحون مجهولون على اختطاف فتى يبلغ من العمر 16 عاماً، على الطريق الدولي دمشق - السويداء بالقرب من حاجز (المسمية) التابع لقوات النظام السوري شمالي محافظة السويداء، واقتادوه إلى جهة مجهولة، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقبل شهر تقريبا، اختطف مسلحون مجهولون المدعو ثائر جايد شلغين، في قرية مجادل بريف السويداء الغربي، وهو أحد المتهمين بالتورط بعمليات خطف مقابل فدية بحق المدنيين على طريق دمشق – السويداء.

وشهد طريق دمشق السويداء، الذي يعد شرياناً حيوياً لمحافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية، وعمليات خطف متكررة، لتتراجع تلك الحوادث، منذ منتصف العام الماضي بشكل ملحوظ، ومع تسجيل حالات جديدة، يبدو واضحاً عودة نشاط عصابات إجرامية في المنطقة. بحسب (السويداء 24).

ورغم انتشار نقاط ومفارز أمنية تابعة لقوات النظام السوري على طول طريق دمشق السويداء، فإن وجودها لا يمثل عامل أمان للطريق، وعادة ما يقتصر دور الحواجز على فرض الإتاوات.