مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف لـ"النظام" شرق إدلب

تاريخ النشر: 03.03.2020 | 10:27 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل أحد جنود الجيش التركي وأصيب آخر، أمس الإثنين، بقصفٍ مدفعي لـ قوات نظام الأسد على مواقع الجيش في ريف إدلب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أن "القصف المدفعي لـ قوات النظام الذي استهدف أفراد الجيش التركي الموجودة بإدلب لـ منع الاشتباكات، أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر".

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول" التركيّة، أن "الجيش التركي ردّ فوراً وبشكل كثيف على أهداف قوات النظام بالمنطقة، ودمّرها بالكامل"، مردفةً "نتابع التطورات ونتخذ التدابير اللازمة".

وحسب ناشطين، فإن القصف المدفعي لـ قوات النظام، أمس، طال نقاطاً للجيش التركي في منطقة تفتناز شرق إدلب، ما أدّى إلى مقتل جندي تركي وإصابة آخر.

وسبق ان أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 10 من شباط الفائت، مقتل 5 جنود مِن الجيش التركي وإصابة آخرين بقصف مدفعي لـ قوات النظام، على القاعدة العسكرية التركية التي أنشأتها مؤخّراً في "مطار تفتناز".

اقرأ أيضاً.. "النظام" يقصف المواقع الجديدة للجيش التركي في مطار تفتناز

وكانت قوات النظام مدعومةً بميليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي، استعادت السيطرة على مدينة سراقب وقرى في محيطها شرق إدلب، وسط اشتباكات ما تزال مستمرة بين "النظام" والفصائل العسكرية في المنطقة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان تركيا مواصلة تنفيذ عملية عسكرية تحت اسم "درع الربيع" التي انطلقت ضد قوات نظام الأسد في محافظة إدلب، منذ اعتدائها على القوات التركية، يوم الـ 27 مِن شهر شباط الفائت، والذي أدّى إلى مقتل 33 جندياً تركيّاً.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عملية إدلب

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكّار قد أعلن، أمس الأحد، أن العملية نجحت منذ انطلاقها في "تحييد ألفين و212 عنصراً لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وتدمير ثلاث طائرات حربية، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي، واستهداف 3 مطارات عسكريّة".

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا