مقتل جندي تركي برصاص مجهولين على الحدود السورية

تاريخ النشر: 07.04.2019 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركيّة في بيان، أمس السبت، مقتل أحد جنودها برصاص "مجهولين" وذلك في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، على الحدود مع سوريا.

وقالت "الدفاع التركية" في بيانها إن "إرهابيين - لم تسمّهم - أطلقوا النار على الجندي التركي أثناء نوبة الحراسة على الشريط الحدودي في قضاء يايلاداغي التابع لولاية هاتاي".

وحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركيّة، فإن وزارة الدفاع قدّمت في بيانها تعازيها لـ أسرة الجندي القتيل وللقوات المسلحة وللشعب التركي.

ولم تُحدّد وزارة الدفاع التركية، الجهة التي استهدفت نقطة الحراسة التركيّة، إذ تشير المعلومات إلى أن الجندي التركي قتل في نقطة حراسة مباشرة مع الحدود السوريّة.

ويقابل قضاء "يايلاداغي" في ولاية هاتاي التركيّة على الحدود السوريّة، مدينة جسر الشغور الخاضعة لـ سيطرة فصائل عسكرية في ريف إدلب، ومدينة كسب الخاضعة لـ سيطرة قوات "نظام الأسد" في ريف اللاذقية.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، نهاية العام المنصرم، مقتل جندي تركي في منطقة عفرين (الحدودية مع تركيا) شمال غرب حلب، برصاص عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المتمركزة في منطقة تل رفعت القريبة.

كذلك، أعلن الجيش التركي، في شباط 2018، عن مقتل أحد جنوده وجرح خمسة آخرين، في هجوم بالصواريخ وقذائف "المورتر" شنّه مسلّحون مجهولون، أثناء إقامة القوات التركية نقطة مراقبة في محافظة إدلب.

مقالات مقترحة
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر