مقتل جنديين تركيين في غارة جوية على إدلب

20 شباط 2020
 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين اثنين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية استهدفت القوات التركية في إدلب، اليوم الخميس، ولم تحدد الوزارة هوية المقاتلات الحربية التي شنت الغارة الجوية، بحسب وكالة الأناضول.

وبدأت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع الجيش التركي اليوم، عملية عسكرية ضد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف إدلب الشرقي.

وأعلنت الفصائل العسكرية عبر معرّفاتها، أنها وبالاشتراك مع قوات مِن الجيش التركي شنّت عملية عسكرية على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقة النيرب شرق إدلب.

وتشهد بلدة النيرب المجاورة لـ مدينة سراقب شرق إدلب، اشتباكات "عنيفة" بين قوات نظام الأسد والفصائل العسكرية، التي أطلقت بالاشتراك مع الجيش التركي، ظهر اليوم الأربعاء، معركة ضد "النظام" في البلدة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الفصائل العسكرية تمكّنت مِن السيطرة على معظم بلدة النيرب، إلّا أن مجموعة لـ قوات النظام ما تزال متمركزة في الكتلة الشرقية للبلدة، تحاول الفصائل السيطرة عليها.

اقرأ أيضاً: تزامناً مع معارك إدلب.. الناتو عبر فيديو: تركيا هي الناتو

وأضافت المصادر، أن الفصائل العسكرية دمّرت بصواريخ مضادة للدروع خلال الاشتباكات الجارية في بلدة النيرب وعلى محور سرمين، أربع دبابات وعربة BMP لـ قوات النظام واستولت على عربة أخرى، كما أسقطت بمضادات أرضية، طائرتي استطلاع تابعة للقوات الروسيّة.

كلوروكين و"بلازما النقاهة" لعلاج كورونا.. أين وصلت الاختبارات؟
تركيا تسجّل 23 وفاة بكورونا وارتفاعاً كبيراً بعدد المصابين
النظام يصرّح عن أول حالة وفاة بكورونا وارتفاع عدد الإصابات
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب
الأسوأ لم يصب النظام بعد.. قانون قيصر قيد التنفيذ
مِن المسجد العمري.. أهالي درعا يحيون ذكرى الثورة
معالم الحياة في الثورة.. موت النظام