مقتل جنديين تركيين في غارة جوية على إدلب

تاريخ النشر: 20.02.2020 | 16:52 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين اثنين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية استهدفت القوات التركية في إدلب، اليوم الخميس، ولم تحدد الوزارة هوية المقاتلات الحربية التي شنت الغارة الجوية، بحسب وكالة الأناضول.

وبدأت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع الجيش التركي اليوم، عملية عسكرية ضد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف إدلب الشرقي.

وأعلنت الفصائل العسكرية عبر معرّفاتها، أنها وبالاشتراك مع قوات مِن الجيش التركي شنّت عملية عسكرية على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقة النيرب شرق إدلب.

وتشهد بلدة النيرب المجاورة لـ مدينة سراقب شرق إدلب، اشتباكات "عنيفة" بين قوات نظام الأسد والفصائل العسكرية، التي أطلقت بالاشتراك مع الجيش التركي، ظهر اليوم الأربعاء، معركة ضد "النظام" في البلدة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الفصائل العسكرية تمكّنت مِن السيطرة على معظم بلدة النيرب، إلّا أن مجموعة لـ قوات النظام ما تزال متمركزة في الكتلة الشرقية للبلدة، تحاول الفصائل السيطرة عليها.

اقرأ أيضاً: تزامناً مع معارك إدلب.. الناتو عبر فيديو: تركيا هي الناتو

وأضافت المصادر، أن الفصائل العسكرية دمّرت بصواريخ مضادة للدروع خلال الاشتباكات الجارية في بلدة النيرب وعلى محور سرمين، أربع دبابات وعربة BMP لـ قوات النظام واستولت على عربة أخرى، كما أسقطت بمضادات أرضية، طائرتي استطلاع تابعة للقوات الروسيّة.