icon
التغطية الحية

مقتل المغنّي جورج الراسي بحادث سير مروع على الحدود السورية اللبنانية

2022.08.27 | 12:57 دمشق

المغني اللبناني جورج الراسي (instagram/georgesalrassi)
المغني اللبناني جورج الراسي (instagram/georgesalrassi)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي المغني اللبناني الشاب جورج الراسي، فجر اليوم السبت، إثر حادث سير قرب الحدود السورية اللبنانية.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، إن الراسي توفي بسبب اصطدام سيارته بحاجز وسطي في محلة المصنع، في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية.

وذكرت الوكالة، أن الراسي كان قادماً من جهة الحدود السورية، وبرفقته سيدة في السيارة، توفيت أيضاً من جراء الحادث.

وكان "الدفاع المدني اللبناني"، قد نشر تغريدة صباح اليوم، مرفقة بصور لحادث مروع، من جراء اصطدام سيارة بالفاصل الإسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية في البقاع، ما أدى إلى تهشم الجزء الأمامي منها، ومقتل راكبين اثنين فيها، لكن التغريدة لم تكشف عن هوية الضحايا.

وأفاد الدفاع المدني، أن عناصره اضطروا للاستعانة "بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية"، من أجل سحب الجثتين من داخل السيارة، "نظراً لتضرر هيكل السيارة بشدة نتيجة قوة الحادث"، ثم جرى نقل الجثتين إلى مستشفى تعانيل العام (تعانيل بلدة مجاورة لمنطقة المصنع).

والراسي يبلغ من العمر 42 عاماً، وهو شقيق الممثلة نادين الراسي، وكان يحيي حفلاً في سوريا، قبل وفاته بساعات قليلة فقط، بحسب الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

آخر فيديو قبل وفاته بساعتين.. مشاهير ينعون الراسي

ونشرت مجلة الجرس فيديو عبر حسابها على "تويتر"، ادعت أنه من حفلة لجورج الراسي في سوريا، قبل وفاته بساعتين فقط.

وغرّد الفنان السوري جورج وسوف معزياً، "شو هالخبر الحزين صباح اليوم، كتير بكّير يا جورج. الله يصبّر اهل الفنان جورج الراسي على هالكارثة وأهل الصبية يللي كانت برفقتو. خالص التعازي لكل محبّي #جورج_الراسي".

وكتب وائل كفوري، "بكّيتنا يا جورج! الله يرحَمك ويرحَم الصبيّة اللي كانت برفقتك والله يصبّر الأهل".

وغردت الإعلامية رابعة الزيات، "خبر مؤلم جداً، ورحيل مفجع كسر قلوبنا، #جورج_الراسي الفنان الخلوق صاحب الابتسامة الدائمة الأب والأخ رحلت بكّير! الله يصبّر أهلك ويرحم السيدة #زينة_المرعي الأم لثلاثة أطفال، سلام على أرواح جورج وزينة".

وقالت المغنية والممثلة اللبنانية كارول سماحة، "شو هالخبر القاسي اليوم، الله يرحم شبابك يا جورج والله يصبر أهلك عا خسارتك، قلبي وفكري معك يا نادين الله يعطيكي القوة تتخطي هالوجع..الله يرحمو".

وغردت المطربة نجوى كرم، "يا حزنّنا على شبابو.. تعازينا الحارّة لـ آل الراسي.. الله يرحم الفنان #جورج_الراسي، وانشالله تكون نفسو بالسما".

وقالت المغنية مايا دياب، "خبر كسرلي قلبي ما عم صدّق شبّ متلك يفارق الحياة هالأد بكير ويترك إبنه، وصبية أم بتترك اولادها وتروح الله يصبر عائلاتكن .. الله يصبّر نادين الراسي أحر التعازي لكل العائلة".

من هو جورج الراسي؟

جورج مواليد قرية سلامون النقاش، التابعة لمنطقة عكّار، عام 1980، بدأ حياته الفنية قبل أن يتم سنواته العشر، حين شارك في برنامج للمواهب وغنى أمام جورج وسوف، ثم بدأ بالغناء في النوادي الليلية قبل أن يتم 18 عاماً.

وفي أواسط التسعينيات بدأ بإصدار ألبومات خاصة به، ضمت أغنيات بلهجات متنوعة، أبرزها اللبنانية والمصرية، حقق بعضها انتشاراً عربياً، وكان معروفاً بخامة صوته القريبة من صوت جورج وسوف.

وطغت الحياة الشخصية للراسي على فنه في فترة من حياته، بسبب مشكلات شخصية بدأت بزواجه من عارضة الأزياء جويل حاتم، وإنجابه طفلاً منها، ثم طلاقهما، وصولاً إلى أخبار تتحدث عن تقلبات بعلاقته مع شقيقته نادين الراسي، فضلاً عن شائعات حول تعاطيه الممنوعات.