مقتل الظواهري.. أول تعليق من عائلته وماذا قالت السعودية؟

مقتل الظواهري.. أول تعليق من عائلته وماذا قالت السعودية؟

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

تاريخ النشر: 02.08.2022 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 02.08.2022 | 10:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

علقت أسرة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة على أنباء مقتله بغارة شنها الجيش الأميركي على منزله في أفغانستان الواقعة تحت حكم حركة طالبان منذ نحو أقل من عام.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن فجر الثلاثاء، أن أيمن الظواهري قائد تنظيم القاعدة، قتل في ضربة جوية أميركية استهدفت المنزل الذي كان يقطنه في العاصمة الأفغانية كابل.

وقالت أسرة الظواهري في تصريحات لموقع "القاهرة 24" المصري، اليوم الثلاثاء، إنها عرفت الأنباء منذ دقائق بعد إذاعة وسائل إعلامية أميركية الخبر رغم أن بعض وسائل الإعلام أعلنت أن الغارة الأميركية كانت مطلع الأسبوع الجاري، ولكن لم ترد أي أنباء عن مقتل أيمن الظواهري.

وأردفت الأسرة أن الخبر يتم انتشاره بشكل كبير، ولكن لا يعرفون مدى صحته مع إعلان كثير من الوسائل الإعلامية العالمية هذه الأنباء.

وأوضحت أنه لا يوجد أي تواصل مع أيمن الظواهري منذ خروجه من مصر قبل عشرات السنوات، ومن ثم انضمامه إلى تنظيم القاعدة في أفغانستان، مشيرة إلى أنه إذا كان الخبر صحيحاً فلا تجوز عليه إلا الرحمة.

ترحيب سعودي

من جانبها، رحبت السعودية بإعلان الرئيس بايدن القضاء على زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وقالت الخارجية السعودية في بيان إن الظواهري "يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بمن فيهم مواطنون سعوديون".

وأكدت حكومة المملكة أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار