icon
التغطية الحية

مقتل أول متظاهر في انتفاضة السويداء برصاص قوات النظام السوري | فيديو

2024.02.28 | 12:12 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2024 | 18:54 دمشق

جواد الباروكي أول قتيل بانتفاضة السويداء
جواد الباروكي أول قتيل بانتفاضة السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل أحد المتظاهرين وأصيب آخر بإطلاق عناصر في قوات النظام السوري النار بشكل عشوائي باتجاه متظاهرين وفي الهواء، حاولوا اقتحام مركز التسويات الأمنية في صالة السابع من نيسان وسط المدينة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في السويداء، اليوم الأربعاء، أن جواد الباروكي قتل في محيط صالة 7 نيسان برصاص قوات الأمن التابعة للنظام السوري.

وأضاف المراسل أن وليد الجوهري أصيب كذلك برصاص قوات النظام السوري في نفس المنطقة.

وذكرت شبكة الراصد المحلية، اليوم الأربعاء، أن جواد الباروكي الذي قتل يبلغ من العمر 54 عاماً متأثراً أصيب برصاصة ارتدادية في الصدر أثناء تواجده مع المتظاهرين في محيط صالة السابع من نيسان.

وأظهر تسجيل مصور لحظة إصابة البروكي بالرصاصة في صدره بعد أن فتح عناصر أمن النظام السوري النار عندما حاول المتظاهرون اقتحام المبنى.

 

 

ودعا الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري لتشييع جواد الباروكي "شهيداً للواجب"، ووصف قاتليه بأيادي الغدر، وشدد على ضرورة الحفاظ على المسار السلمي للحراك.

تجنب الصدام

وأضافت الشبكة أن حالة من الفوضى يشهدها المشفى الحكومي في مدينة السويداء وسط دعوات لعدم الانجرار لردود فعل عشوائية.

وصباح اليوم تجمع عشرات من المحتجين في مدينة السويداء أمام صالة السابع من نيسان، التي تضم مركزاً "للتسوية الأمنية"، استنكاراً لها، بحسب شبكة السويداء 24.

وأعلن المتظاهرون رفضهم للخضوع والإذعان لما أطلق عليه النظام تسويات بحق أبناء الحراك الشعبي في المحافظة.

وأظهر مقطع مصور آلاف من الأوراق والتقارير الأمنية التي ألقاها المتظاهرون في الطرقات بعد أن اقتحموا صالة 7 نيسان في المدينة.