icon
التغطية الحية

مقتل أحد الأسماء البارزة في تجارة المخدرات برصاص فصائل محلية في السويداء

2024.03.06 | 23:19 دمشق

مقتل أحد الأسماء البارزة في تجارة المخدرات برصاص فصائل محلية في السويداء
مقتل أحد الأسماء البارزة في تجارة المخدرات برصاص فصائل محلية في السويداء
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان متهمان بتجارة المخدرات، أحدهما شاكر شويعر والذي يعتبر أحد زعماء عصابات تهريب المخدرات، بعد تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجموعة محلية مسلحة في مدينة صلخد التابعة لمحافظة السويداء اليوم الأربعاء.

ونقلت شبكة السويداء 24 عن مصادر محلية قولها إن مجموعة محلية في صلخد، اعترضت طريق سيارة “تيوتا هايلوكس” التي كانت تقل كل من شاكر وعواد الشويعر، المنحدرين من قرية أم شامة جنوب شرقي السويداء،

وأوضحت المصار أن المجموعة حاولت توقيف السيارة، لكن أحد الموجودين فيها فتح النار باتجاه المجموعة، فردت المجموعة بإطلاق النار مما أدى لمقتل عايد الشويعر على الفور، بينما أصيب شاكر في الشريان الفخذي ونقل إلى مشفى صلخد، قبل أن يتوفى لاحقا في أثناء تحويله إلى مشفى السويداء الوطني نتيجة نزف صاعق.

شاكر الشويعر من الأسماء البارزة في تجارة المخدرات

ويعتبر شاكر الشويعر من الأسماء البارزة في تجارة المخدرات باتجاه الأردن، ويرتبط بعلاقات مع ضباط في قوات النظام وأجهزته الأمنية، يستغلها في عمليات التهريب في المنطقة، وفق ما أكدت مصادر محلية ومصادر أردنية مطلعة.

ونجا الشويعر من قصف جوي أردني كان قد استهدف منزله في قرية أم شامة في 18/12/2023، ما أدى لأضرار مادية فادحة في منزله، وأكد هذا القصف مدى تورطه في ملف تجارة المخدرات.

ويعد شاكر الشويعر من تجار المخدرات الكبار بحسب ما أكدته وثائق اطلعت عليها شبكة السويداء 24، أسوة بمرعي الرمثان، الذي قضى مع أفراد أسرته بضربة جوية أردنية في آيار/مايو 2023. حتى إن البعض وصف شاكر الشويعر، بخليفة مرعي الرمثان في ملف التهريب.