icon
التغطية الحية

مقاتلة تركية تستطيع حمل 9 أنواع مختلفة من الذخيرة.. ما التفاصيل؟

2022.01.24 | 17:25 دمشق

مقاتلة HÜRJET التركية (Yeni Şafak)
مقاتلة HÜRJET التركية (Yeni Şafak)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تم تحديد الذخيرة التي ستحملها المقاتلة التركية الخفيفة "HÜRJET" التي طورتها شركة  "TUSAŞ" التركية بالموارد المحلية، حيث كشفت الشركة عن أن المقاتلة التركية ستكون قابلة لحمل 9 أنواع من الذخيرة في آن واحد.

وكشفت الشركة بأن المقاتلة التي ستقوم بأول رحلة لها في آذار 2023 ستكون قادرة على حمل صواريخ دقيقة مثل صواريخ موجهة وقنابل مصغرة.

وصرح مدير عام "TUSAŞ" تيمال كوتيل أن "HÜRJET" ستخرج للعلن في غضون شهر إلى شهرين، وستقوم بأول رحلة لها في 18 من آذار 2023، حيث تهدف الشركة لإنتاج مقاتلتين من الطراز نفسه شهرياً بعد عام 2025. 

ومن بين الذخيرة التي يمكن أن تحملها المقاتلة التركية محلية الصنع؛ صاروخَا "Gökdoğan" و"Bozdoğan" اللذان يملكان قدرة عالية على المناورة، وصاروخ "SOM" الموجه، والقنابل المصغرة، وصاروخ "SARB-83" خارق الخرسانة، وصاروخ "HGK-3" عالي الدقة، ومجموعات توجيه الجناح "KGK 83" و "KGK-82" ومجموعة التوجيه عالية الدقة المصنعة من قبل شركة "ROKETSAN" التركية. 

وظهرت مؤخراً قوة صناعة الدفاع التركية، التي حققت نجاحات مهمة في مجال الطيران مثل الطائرات القتالية الوطنية "MMU" وطائرة الهليكوبتر الهجومية المحلية "ATAK"، بالإضافة إلى الطائرات من دون طيار التي تصنعها شركة "Baykar Savunma" التركية.