icon
التغطية الحية

"مفوضية اللاجئين" توضح مصير أموال حملة أبو فلة لدعم اللاجئين

2022.01.23 | 07:51 دمشق

fjfgdjwxsaadqw_.jpeg
اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم أبو فلة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة توضيحاً بعد استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدة أعلنت فيها التبرع بنصف الأموال التي جمعها اليوتيوبر أبو فلة فقط، وتحويل النصف الآخر لتغطية ما سمته بدعم "جهود المفوضية".

وقالت المفوضية إن كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة "لنجعل شتاءهم أدفأ" سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين.

وذكرت في بيان على تويتر أن نصف المبالغ ستصرف من خلال برامج المساعدات للمفوضية والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الإقليمية.

وكانت المفوضية أعلنت في وقت سابق أنّ الـ 11 مليون دولار التي جمعها أبو فلة عبر بث مباشر في يوتيوب سيخصص نصفها لـ "دعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر المقبلة". مما أثار استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنّ أموال التبرعات لن تصل إلى المحتاجين.

حملة أبو فلة لمساعدة اللاجئين

وتمكنت حملة مساعدة اللاجئين التي أطلقها اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم أبو فلة، من تحقيق الهدف النهائي لها والذي كان 10 ملايين دولار، إلا أنها استطاعت جمع نحو 11 مليون دولار، وذلك بعد 12 يوماً من إطلاق الحملة.

وتهدف الحملة الإنسانية الجديدة لـ أبو فلة تحت اسم "أجمل شتاء في العالم"، إلى مساعدة أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين، بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "UNHCR"، وغيرهما من الجهات.