icon
التغطية الحية

مغردون أتراك ينتقدون احتفالات الطلاب الأجانب في جامعة "ميديبول" | فيديو

2023.07.29 | 15:35 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 21:24 دمشق

ميديبول
من احتفال الطلاب بجامعة ميديبول
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وجّه مغردون أتراك انتقادات لاذعة استهدفت الطلاب الأجانب المسجّلين في جامعة "ميديبول" (Medipol) التركية الخاصة، بسبب مشاركتهم في مهرجان "يوم الثقافة" الخاص بالجامعة.

وتداول المغرّدون تسجيلاً مصوراً يُظهر الطلاب الأجانب في جامعة "ميديبول" وهم يرفعون أعلام بلدانهم ويؤدون رقصات فلكلورية على خشبة المسرح المخصص للحفل السنوي، والذي يهدف إلى زيادة التعارف بين الطلاب من خلال استعراض ثقافات وفنون بلدانهم.

أثار ذلك المقطع المصوّر استنكار وغضب بعض المغرّدين الأتراك الذين أعربوا عن رفضهم رفع الطلاب لأعلام بلدانهم داخل الجامعة التركية، معتبرين ذلك بأنه "إهانة" لتركيا ولشعبها. في حين وجّه مغردون آخرون عبارات عنصرية تجاه الطلاب الأجانب، ووصفوهم بأنهم من "اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين".

"وصمة عار"

إحدى المغردات كتبت عبر حسابها على تويتر: "نظمت جامعة Medipol يوماً ثقافياً (للأجانب) وهم يلوحون بأعلامهم في المؤسسة التعليمية في بلدنا. يا لها من وصمة عار، ويا لها من خيانة نحن فيها".

بينما زعمت تغريدة أخرى بأن غالبية الطلاب الأجانب المشاركين في الاحتفال، ينحدرون من "الدول ذات التركيز العالي من اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين".

"سنرحّل اللاجئين"

وجاء في تغريدة ثالثة: "تركيا تهتز بهذا الحدث. الطلاب الذين يُفترض أنهم هربوا من الحرب، يظهرون قوتهم من خلال رفع أعلامهم. أصبح الأتراك أقلية في هذه الجامعة".

وزعم كاتب التغريدة بأنه "بسبب اللاجئين الذين باتوا يشكلون الغالبية، يتردد العديد من الأتراك في الذهاب إلى المدرسة". وأضاف: "سوف نرحّل جميع اللاجئين والهاربين، والأمة التركية ستواصل العيش في هذه الجغرافيا".

وتساءل مغرّد آخر عن سبب عدم ظهور الطلاب الأتراك في المقطع المصوّر، وقال: "يكاد يكون من المستحيل رؤية الأتراك بين الطلاب المتخرجين. أجدادنا الذين أسسوا هذه الأراضي بألف معاناة لم يموتوا من أجلهم (الأجانب)".

أما المغرّد (إسمرال) فقد اتهم الحكومة التركية و"حزب العدالة والتنمية" بما وصفه "تسليم البلاد رسمياً إلى العرب".