icon
التغطية الحية

مع ختام دور المجموعات.. مفاجآت تشهدها بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

2024.01.27 | 17:48 دمشق

آخر تحديث: 27.01.2024 | 17:48 دمشق

قغتفغ
مفاجآت تشهدها بطولة كأس أمم أفريقيا 2024
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختُتمت مباريات الدور الأول (المجموعات) في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، مع العديد من المفاجآت، فضلًا عن حدث مميز أشاد به موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ونتج عن دور المجموعات تأهل 3 منتخبات عربية: المغرب ومصر وموريتانيا، بينما خرج منتخبا تونس والجزائر مبكرًا من السباق، في اثنتين من أكبر مفاجآت هذه الدورة.

وينطلق الدور الثاني من المسابقة القارية، اليوم السبت، بمواجهتين ناريتين، حيث ستواجه أنغولا منتخب ناميبيا، فيما يلاقي المنتخب النيجيري نظيره الكاميروني في مباراة كلاسيكية وقوية.

حدث مميز في كأس أمم أفريقيا 2024

ولفت الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي، إلى تألق منتخبات الدول الناطقة باللغة البرتغالية: أنغولا وجزر الرأس الأخضر وموزمبيق وغينيا بيساو، والتي تأهل منها منتخبان (أنغولا والرأس الأخضر) إلى ثمن النهائي، في سابقة بالبطولة القارية.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن تلك المنتخبات "فاجأت الجميع وأدهشت المتابعين. منتخبات البلدان الناطقة بالبرتغالية، تألقت وتميزت في الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية وقائعها حاليًّا بكوت ديفوار".

ودخل الرأس الأخضر بشكل رائع في المنافسة، وفاجأ غانا التي فاز عليها بنتيجة (2-1)، وبعدها أمام موزمبيق، في ديربي منتخبات الدول الناطقة بالبرتغالية، فاز مجددًا وضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، حيث سيلاقي منتخب موريتانيا.

من جانبه، تألق منتخب أنغولا هو الآخر بشكل كبير في الدور الأول من المنافسة، حيث كان الجميع يتوقع أن يكون مصير الأنغوليين صعبًا، في مجموعة تضم الجزائر بطلة أفريقيا 2019، وبوركينا فاسو، لكن هذا المنتخب أحبط كل التوقعات.

وبعد التعادل أمام "محاربي الصحراء" في أول مباراة (1-1)، فاز المنتخب الأنغولي أمام موريتانيا بنتيجة 3-2، ثم على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-0، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهو ما سمح لأنغولا بالتأهل إلى ثمن النهائي في الصدارة، حيث ستلتقي مع ناميبيا.

المصدر: winwin