icon
التغطية الحية

مع تزايد حالات الغرق.. إنشاء "مفرزة غوص" على ضفاف نهر الفرات في الرقة

2022.06.08 | 12:35 دمشق

lgybg2jwhukbpswwtrs0.jpeg
"قسم الغواصين" التابع لفريق الاستجابة الأولية - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنشأ "فريق الاستجابة الأولية" التابع "للإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا ما سمّاها "مفرزة غوص" على ضفاف نهر الفرات، وذلك لتزايد حالات الغرق.

وقال أحد الغواصين يدعى أحمد الحاج إن تزايد حالات الغرق في النهر دفع الفريق لإنشاء المفرزة، خاصة بعد الإقبال على السباحة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف، في تصريح لموقع "الإدارة الذاتية"، أن "المفرزة تتألف من سيارة إسعاف وغواص وممرض، من أجل تقديم الإسعافات الأولية في حالات الغرق، وهي إنعاش قلبي رئوي، أمّا في حال وجود المفرزة في مكان وقوع الحادثة (الغرق) تتعامل مع الموقف بشكل سريع، ويتم انتشال الغريق وتقديم الإسعافات الأولية وبعدها نقله إلى المشفى".

وذكر الحاج أنه "عند وجود حالات غرق في ريف مدينة الرقة يتم الإبلاغ عن الحالة على الرقم التالي: (0934178891) وهو الرقم الخاص بفريق الاستجابة الأولية المركزي، وموجود على مدار اليوم، وفي حال عدم وصول الفريق في الوقت المناسب، يتم البحث عن الجثة وانتشالها وتسليمها للمشفى الوطني في الرقة من أجل التعرف إليها".

وأشار الغواص إلى أن "الفريق تعامل مع 6 حالات غرق هذا العام، اثنتان منها حالة وفاة، وأربعة انتُشلت وأُنقذت من الغرق".

وسجّلت عشرات حالات الغرق على امتداد نهر الفرات، من جرابلس في ريف حلب الشرقي وحتى دير الزور، كان آخرها انتشال جثة فتاة عشرينية مجهولة الهوية من تحت الجسر القديم في الرقة الشهر الماضي.