icon
التغطية الحية

معظمهم أطفال.. حالات تسمّم جديدة في مخيمات إدلب |فيديو

2022.04.25 | 11:28 دمشق

تسمم أطفال
إسعاف أطفال أصيبوا بالتسمّم بعد تناولهم أطعمة فاسدة - مخيمات إدلب (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تشهد مخيّمات المهجّرين في ريف إدلب ظهور حالات تسمّم غذائي أصابت عشرات المهجّرين، نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أسعفت منذ، مساء أمس الأحد، عشرات المهجّرين - معظمهم أطفال - بعد إصابتهم بالتسمّم، ونقلتهم إلى مشافٍ ومراكز طبية في المنطقة.

وذكر الدفاع المدني - عبر معرّفاته الرسمية - أنّ فرقه أسعفت أكثر من 100 حالة تسمّم من مخيمات (العيناء، وكفرعويد/المحبة، والمختار) قرب بلدة كللي شمالي إدلب.

وأضاف أنّ الحالات ومعظمها لنساء وأطفال تظهر عليها أعراض تسمّم غذائي، مشيراً إلى وجود حالات حرجة بين الحالات، بحسب الجهات الطبية التي أكّدت أن سبب التسمّم ناتج عن تناول أطعمة فاسدة.

وكانت فرق الدفاع المدني قد أسعفت، أمس الأحد، نحو 30 حالة من مخيّمات منطقة كللي ونقلتهم إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة، بعد إصابتهم بتسمّم غذائي.

يذكّر أنّه خلال شهر رمضان الماضي، تعرّض عشرات الأشخاص لحالات تسمّم في عددٍ من المخيمات بريف إدلب، نتيجة تناولهم وجبات إفطار فاسدة، كما أصيب عشرات آخرون بحالات مماثلة، في شهر أيار 2020، بعد تناولهم وجبات إفطار "فاسدة" مقدّمة مِن إحدى الجمعيات الإنسانية.

وفي رمضان العام 2018، تعرّض عشرات المدنيين النازحين في مخيم "حفصة" على أطراف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب لـ حالات تسمّم، على خلفية تناولهم وجبات إفطار "فاسدة" أيضاً.