icon
التغطية الحية

معظمهم أصحاب سوابق.. القبض على 76 تركياً اعتدوا على سوريين في أنقرة

2021.08.12 | 14:08 دمشق

e8k_j9oweaebxtt.jpg
أضرار جسيمة بممتلكات السوريين في أنقرة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوات الأمن التركية القبض على 76 شخصاً شاركوا في حملات العنصرية والاعتداء على أملاك السوريين في منطقة ألتينداغ بالعاصمة أنقرة.

وقالت مديرية الأمن بأنقرة في بيان نشره موقع "hurriyet"، إن 38 من المعتقلين لديهم سوابق جنائية لجرائم مختلفة.

وأضافت المديرية أنه: "بعد الحادث المؤسف الذي وقع في العاشر من الشهر الجاري في منطقة ألتينداغ، نشر  أشخاص مشاركات "غير واقعية" على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل استفزاز مواطنينا".
وتابعت أنه "تم القبض على 76 شخصا تبين تورطهم في حوادث الاعتداء، مضيفة أنّ 38 من المقبوض عليهم مقيدون مسبقاً بتهم تتعلق بالنهب والإصابة المتعمدة والسرقة وحيازة المخدرات والاتجار بها".

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ليل الأربعاء - الخميس، أعمال شغب واعتداءات لمواطنين أتراك ضد السوريين أدت إلى وقوع جرحى - بينهم أطفال - من السوريين، فضلاً عن مهاجمة منازلهم وتكسير محالهم وحرق سياراتهم.

وحسب الناشطين فإنّ أعمال الشغب والاعتداءات بحق السوريين، جاءت عقب وفاة شاب تركي متأثراً بطعنات تعرض لها من شاب سوري، خلال شجار - لم تُعرف أسبابه - وقع بينهما في إحدى حدائق المنطقة.

وانتشر مئات عناصر الشرطة التركية في أحياء وشوارع منطقة "ألتينداغ" في محاولة لمنع الاعتداءات على السوريين، وسط حالةٍ من التوتر والاحتقان ما زالت تسيطر على المنطقة.