icon
التغطية الحية

معبر جرابلس يحدد موعد فتح رابط التسجيل لإجازة عيد الأضحى

2020.06.23 | 23:55 دمشق

djgyw3fwwaejcqi.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا في بيان له اليوم الثلاثاء، عن عودة المعبر للعمل بشكل طبيعي مع بداية الشهر القادم، وتفعيل رابط الحجوزات القديم لعيد الأضحى المبارك.

وأفاد المعبر في بيانه أن سيتم إعادة تفعيل رابط الحجز القديم لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" من أجل إجراء الحجوزات لإجازة عيد الأضحى المبارك، ابتداءً من 2/7/2020، وأوضح أن الحجوزات القديمة سيتم إلغاؤها.

من جهة أخرى أشار البيان إلى إعادة تفعيل النظام القديم لدخول أصحاب الجنسية المزدوجة (السورية والتركية) إلى سوريا عبر معبر جرابلس، وذلك عن طريق تقديم طلب لإدارة المعبر لتتم الموافقة على الدخول.

وشدد البيان على أنه يسمح باصطحاب الأغراض الشخصية فقط أثناء القدوم إلى المعبر.

0af23e75-35eb-412e-9745-66d456211538.jpeg

وكان معبر جرابلس قد أعلن في 11 حزيران الجاري أنه سيتم افتتاح المعبر في الـ 15 من الشهر ذاته وفق بعض الشروط.

يذكر أن السلطات التركية كانت قد أوقفت، منتصف شهر آذار الماضي، زيارات السوريين عبر جميع المعابر في ريف حلب، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها عقب الإعلان عن أول إصابة فيها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتسمح السلطات التركية لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 مليون سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.