icon
التغطية الحية

معبر باب السلامة يوضح: زيارة سوريا تقتصر على القادمين من الولايات المنكوبة

2023.02.17 | 13:51 دمشق

معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا (فيس بوك)
معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت الحكومة السورية المؤقتة في وقت سابق من اليوم الجمعة بياناً ذكرت فيه إن الحكومة التركية سمحت للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" في جميع الولايات التركية، بدخول الأراضي السورية لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.

وقالت الحكومة السورية المؤقتة إنه بإمكان حاملي بطاقة "الكمليك" من السوريين، الدخول ضمن الزيارات إلى سوريا عبر معبر باب السلامة.

وبيّنت الحكومة، أن مدة الزيارة يجب أن تتراوح بين شهر على أقل تقدير، و 6 أشهر كحد أقصى للمكوث في سوريا.

1

وشدّدت إدارة المعابر على أن مدة الإجازة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على ستة أشهر، مشيرةً إلى أنّه لا يمكن لـ صاحب الإجازة العودة قبل مضي ثلاثة أشهر، وفي حال تأخّره بعد مضي ستة أشهر ستُلغى بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك).

باب السلامة: الزيارة فقط للسوريين القادمين من المناطق المنكوبة

ومساء اليوم الجمعة، أصدر معبر باب السلامة بياناً أوضح فيه أن إجازة الزيارة إلى سوريا لا تشمل جميع الولايات التركية، وإنما تقتصر فقط على السوريين القادمين من الولايات التركية الـ11 المنكوبة من جراء الزلزال. وذلك ضمن نفس الشروط المذكورة سالفاً.

وتشمل الإجازة السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات الـ11 المتضرّرة من الزلزال وهي: (هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة، إيلازيغ) جنوبي تركيا.

معبر
توضيح معبر باب السلامة