icon
التغطية الحية

معبر باب السلامة يكشف عن تعليمات العودة لتركيا الخاصة بإجازة العيد

2021.07.25 | 17:52 دمشق

bab-alsalameh-syria-aleppo.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا عن التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

وقالت صفحة "معبر باب السلامة الحساب الرسمي" في بيان أمس السبت إن "العودة للدخول إلى تركيا تبدأ اعتباراً من يوم الإثنين 26 تموز الحالي، وتستمر حتى يوم الجمعة 31 كانون الأول المقبل.

وشدد البيان على ضرورة التزام العائدين بالموعد المحدد للزيارة، لضمان راحتهم وعدم حدوث ازدحام في أثناء العودة إلى تركيا، وعدم العبور بأوراق وثبوتيات الآخرين لوجود بصمة لكل شخص بالجانب التركي مما يعرضهم للمساءلة.

ودعا البيان ذوي الأطفال الذين ولدوا في سوريا إلى اصطحاب شهادة ولادة من المشفى الذي ولدوا فيه، بالإضافة للتقرير الطبي الذي تم استخراجه من تركيا قبل الدخول.

وحذر العائدين من "التعامل مع السماسرة وضعيفي النفوس وعدم السماح لهم بابتزازهم"، وإعلام إدارة المعبر عن أي شخص يطلب أجراً مقابل خدمتهم أو تسهيل عبورهم.

وأكد البيان على أن كل من يفقد أوراق الحجز الخاصة به عليه مراجعة إدارة معبر باب السلامة ليتم معالجة الأمر وتسهيل دخوله إلى تركيا. مشيراً إلى أنه لا مشكلة بتأخير موعد الدخول إلى ما قبل 31 كانون الأول 2021.

وطالب بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وعدم إدخال المواد الغذائية كالشاي والزيت، بالإضافة إلى عدم اصطحاب (الدخان بقصد التجارة، الآلات الحادة أو السوائل القابلة للاشتعال، الأسلحة والذخائر).

وكانت إدارة معبر باب السلامة أعلنت في 2 تموز الجاري عن فتح المعبر لدخول الراغبين من تركيا إلى سوريا وذلك بعد أكثر من عام على إغلاقه أمام الزيارات بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا.