إدارة باب السلامة تعلن فتح المعبر أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى

تاريخ النشر: 02.07.2021 | 12:57 دمشق

آخر تحديث: 19.09.2021 | 16:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي بين مناطق سيطرة المعارضة شمالي حلب وتركيا، عن افتتاح المعبر للدخول إلى سوريا في عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أكثر من عام من إغلاقه أمام زيارات العيد بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا.

وقالت إدارة المعبر، في بيان عبر صفحتها في فيس بوك، "سيتم فتح المعبر لاستقبالكم في إجازات العيد وسنوافيكم بالتفاصيل قريباً".

وتسمح معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة شمالي البلاد، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا بالدخول إلى سوريا كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة خلال فترة محددة، بموافقة من أنقرة.

وسبق أن أعلن والي غازي عنتاب، داوود غل، يوم الثلاثاء الفائت، أنه سيُسمح للاجئين السوريين بدخول سوريا اعتباراً من 1 أيلول المقبل، شريطة الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي 12 آذار 2020، أوقفت السلطات التركية دخول اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها وزارة الصحة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتسمح الحكومة التركية للاجئين السوريين الموجودين على أراضيها، من أصحاب بطاقة الحماية "المؤقتة"، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر، والعودة خلال فترة محددة، وذلك من معبري "باب السلامة" و"باب الهوى" شمالي إدلب.