icon
التغطية الحية

مظاهرة في مدينة اعزاز تطالب بمحاسبة المعتدين على شرطي مرور

2024.03.10 | 11:34 دمشق

6
مطالب بمحاسبة المعتدين على شرطي مرور في اعزاز
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

تظاهر العشرات في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، مساء السبت، للمطالبة بمحاسبة عناصر من الجيش الوطني السوري، اعتدوا على شرطي مرور بعد أن طالبهم بالالتزام بضوابط إشارات المرور الموضوعة حديثاً في المدينة.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن العشرات تجمّعوا عند "دوار الكفين" وسط المدينة، ورددوا هتافات مستنكرة للفعل، وتطالب بمحاسبة المعتدين على الفور.

ورفع المتظاهرون لافتات، كُتب عليها: "ثورة حق على كل ظالم"، و"تسقط العقلية البعثية بكل أشكالها"، و"نرفض الظلم أينما كان"، و"محاسبة المجرمين مطلب حق" و"التشبيح فكرة، والفكرة لا تموت".

شرارة المظاهرة

ويوم أمس اعتدى مسلحون ضمن "لواء عاصفة الشمال"، التابع لـ"الجبهة الشامية" في الجيش الوطني السوري، على شرطي مرور في مدينة اعزاز طالبهم بالالتزام بضوابط إشارات المرور.

وذكرت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أن العناصر كانوا ضمن "موكب" لأحد القياديين في لواء "عاصفة الشمال"، إذ اعتدوا بالضرب المبرح على شرطي المرور "إسماعيل مصطفى عتيق".

وأوضحت أن الحادثة وقعت بالقرب من "دوار الساعة" على المحلق الشمالي للمدينة، وجرى نقل الشرطي إلى المشفى الوطني لتلقي العلاج.

تسليم المعتدين إلى الشرطة العسكرية

ونشرت صفحات محلية، صوراً لـ 5 عناصر جرى تسليمهم من "الجبهة الشامية" إلى فرع الشرطة العسكرية، وهم جزء من أفراد المجموعة التي اعتدت على الشرطي بالضرب.

5

وطالب ناشطون بتسليم جميع المتورطين إلى الشرطة، بمن فيهم قائد المجموعة، ومحاسبتهم بشكل حقيقي.

"الجبهة الشامية" تستنكر الحادثة

من جهتها، نشرت "الجبهة الشامية" بياناً استنكرت فيه اعتداء مجموعة من عناصرها على شرطي المرور، مضيفة أنه تم تسليم المتورطين إلى فرع الشرطة العسكرية.

وجاء في بيان رسمي للفصيل: "تعلن قيادة الجبهة الشامية عن متابعتها للحادث المؤسف الذي وقع في مدينة اعزاز، حيث تعرض أحد أفراد شرطة المرور لاعتداء من قبل بعض العناصر".

وقال الفصيل: "نُعبر عن استنكارنا الشديد لهذا العمل، ونُؤكد على أن مثل هذه التصرفات لا تمثل قيمنا ولا تعكس الانضباط الذي نسعى لتحقيقه، لقد تم بالفعل اعتقال الأفراد المتورطين في هذا الحادث".

ودعا البيان جميع الأفراد في التشكيلات العسكرية والمدنيين على حد سواء، إلى الالتزام بالنظام المروري الجديد الذي تم وضعه في اعزاز لضمان سلامة الجميع وتسهيل حركة المرور في المدينة.