icon
التغطية الحية

منها توحيد لون تكاسي الأجرة.. إجراءات في مدينة اعزاز لتخفيف الضغط المروري

2024.03.09 | 15:10 دمشق

إجراءات في مدينة اعزاز لتخفيف الضغط المروري - تلفزيون سوريا
إجراءات في مدينة اعزاز لتخفيف الضغط المروري - تلفزيون سوريا
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

اتخذ المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي عدداً من الإجراءات، بهدف تنظيم حركة المركبات في المدينة، وتخفيف الضغط المروري، منها توحيد لون تكاسي الأجرة، وتركيب إشارات مرور ضوئية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن المجلس المحلي، قرر توحيد لون كافة تكاسي الأجرة (اللون الفيروزي)، وتحديد مواقف خاصة لها ضمن مدينة اعزاز.

4

وأشار مراسلنا، إلى تركيب إشارات مرور ضوئية، شملت 3 نقاط على الأقل في الوقت الحالي، منها قرب "دوار الساعة"، وعلى المحلقين الشمالي والغربي.

ورصد موقع تلفزيون سوريا، شكاوى للسكان من أن إشارات المرور تسببت بازدحام مروري خانق بدلاً من أن تحلّ المشكلة، لكن مصدرا في المجلس المحلي، ذكر أن المشكلة في طور الحل، إذ إن إشارات المرور كانت في نطاق التجربة خلال الفترة الأولى، لضبط إعداداتها بالشكل المناسب.

إجراءات متعددة

ونقل "مكتب اعزاز الإعلامي"، عن مدير المواصلات في المدينة أنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات، من قبل المجلس المحلي وقسم التدقيق المروري ومواصلات اعزاز بهدف تخفيف الضغط المروري، الناجم عن ازدياد عدد السكان والآليات في المدينة.

ومن بين الخطوات، تفعيل إشارات تنظيم المرور الضوئية، وتنظيم الكراجات، وسرافيس النقل الداخلي، وتوحيد لون تكاسي الأجرة مع تحديد مواقف معينة لها.

8

ويضاف لذلك، تعديل أنظمة الطرق في سوق المدينة لمنع المخالفات والاصطفاف المسبب للازدحام وعرقلة السير.

ودعا المجلس المحلي في مدينة اعزاز، جميع المواطنين للتعاون التام مع شرطة المرور والتقيد بالقرارات والأنظمة الصادرة للحفاظ على حسن سير العمل.

يشار إلى أن معظم الطرقات في منطقة شمال غربي سوريا تشهد ازدحاماً مرورياً، لا سيما ضمن المدن الكبيرة، مثل مدن إدلب وسرمدا والدانا، وعفرين واعزاز والباب، بسبب الضغط السكاني وكثرة عدد المركبات بمختلف أنواعها.