icon
التغطية الحية

مظاهرة في الجولان السوري المحتل تطالب بإسقاط نظام الأسد

2020.06.13 | 20:07 دمشق

capture.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تضامناً مع المدن السورية الثائرة، خرج اليوم السبت، العشرات أهالي قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل بمظاهرة لدعم الحراك الثوري لمدينة السويداء السورية والمطالبة بإسقاط النظام.

ورفع الأهالي خلال المظاهرة علم الثورة السورية، وطالبوا بإسقاط نظام الأسد الذي وصفوه بالنظام المستبد، وسخروا من شعارات الممانعة التي يرفعها النظام وقالوا إنه مانع لحرية السوريين.

كما ردد المتظاهرون القسم الثوري وراء الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي وئام عماشة، حيث أكدوا على وحدة الشعب السوري ضد الطغاة والمستبدين والغزاة المستعمرين والتطرف والظلاميين وضد طموحات الصهاينة.

وعبر المتظاهرون عن دعهم للحراك الثوري في مدينة السويداء، وطالبوا بإطلاق سراح الناشط رائد الخطيب من سجون النظام.

وكانت المظاهرات المعارضة لنظام الأسد قد تجددت اليوم في مدينة السويداء، بعد توقفها لمدة يومين، رد خلالها النظام بمسيرة مؤيدة في ساحة المدينة واستنفار أمني في المنطقة.

ورفع المتظاهرون شعارات سياسية طالبت بإسقاط نظام الأسد وإطلاق سراح المعتقلين، في استمرار لمطالب السوريين التي أعلنوا عنها مع بداية الثورة عام 2011، إضافة إلى شعارات تتعلق بالوضع المعيشي المتردي.

يذكر أن مظاهرات الجولان المحتل تأتي في إطار تعرية شعارات الممانعة ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي التي يتبجح بها النظام، رغم أنه لم يطلق رصاصة واحدة لتحرير الجولان منذ أكثر من 46 سنة، بل تم توجيهها لقمع الشعب السوري الذي طالب بحريته وكرامته.