مظاهرة ضد ممارسات "قسد" وتضامناً مع دير الزور في تل أبيض

تاريخ النشر: 16.08.2020 | 22:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

نظم العشرات من أهالي مدينة تل أبيض شمالي الرقة وقفة تضامنية دعماً للحراك الثوري في محافظة دير الزور ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنديداً بممارساتها بحق الأهالي هناك.

وقال ناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن المتظاهرين نددوا بانتهاكات "قسد" بحق المدنيين في مناطق سيطرتها بمحافظة دير الزور ودعوا أبناء العشائر في المحافظة للوقوف في صف واحد ضد الانتهاكات بحق شيوخ العشائر بالمنطقة.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد" حراكاً ثوريا خاصة بعد مقتل أحد أبرز شيوخ عشيرة العكيدات في مدينة دير الزور في 3 من آب الحالي بعد يوم من اغتيال أحد وجهاء عشيرة البكارة، وأيام من مقتل المتحدث باسم قبيلة العكيدات سليمان الكسار.

ودانت الولايات المتحدة الاعتداء على شيوخ قبيلة العكيدات بمحافظة دير الزور، والذي أسفر عن مقتل الشيخ "مطشر الحمود"، وحملت قبيلة العكيدات في بيان لها الثلاثاء الفائت، التحالف الدولي مسؤولية ما يجري من تطورات في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور الشرقي.

وجرح خمسة مدنيين الثلاثاء، في 4 من آب بإطلاق نار من عناصر لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على مظاهرة خرجت ضدها في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، وتزامن ذلك مع استقدام تعزيزات عسكرية إلى مكان الاحتجاج.

إقرأ أيضاً: اشتباكات في دير الزور وأهالٍ يسيطرون على مقار لـ"قسد"