icon
التغطية الحية

مظاهرة تندد بقتل أم وطفلتها بالرقة والإدارة الذاتية تصفهم بـ "المخرّبين"

2023.01.22 | 20:49 دمشق

جريمة بشعة تهز مدينة الرقة
مظاهرة وسط مدينة الرقة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خرج الآلاف من أهالي الرقة اليوم الأحد في مظاهرة احتجاجية، تنديداً بقتل أم وطفلتها، مطالبين بمحاسبة القاتل، في حين وصفت "الإدارة الذاتية" المتظاهرين بـ "المخرّبين".

ونشرت صفحات محلية وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلات مصورة قالوا إنها "لآلاف من المتظاهرين تجمعوا في حي المشلب ودوار النعيم وسط مدينة الرقة، مطالبين بمحاسبة قاتل السيدة نورا الأحمد وطفلتها راما ذات الثمانية أعوام".

المظاهرات جاءت بعد أيام من دعوة زوج المغدورة، أحمد الصالح الزورو أهالي الرقة لمساندته والخروج معه في وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة قتلة زوجته وابنته".

وقال الصالح في تسجيل مصور نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن "عصابة مؤلفة من أربعة أشخاص قتلوا زوجته وابنته داخل المنزل". مضيفاً أن "هذه الجريمة اليوم في منزلي، غداً ستكون في منزل الآخرين". وطالب الزوج بـ "محاسبة القتلة على مرأى الجميع، وإنزال عقوبة الإعدام بحقهم".

"الإدارة الذاتية" تصف المتظاهرين بـ "المخربين"

من جهتها فرضت القوى الأمنية التابعة لقسد في الرقة بعد ظهر اليوم الأحد، حظر تجوال في المدينة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى السجن المركزي على خلفية المظاهرات.

وقالت "قوى الأمن الداخلي" التابعة للإدارة الذاتية، في بيان إن "عدداً من الأشخاص يتجاوز عددهم المئة شخص خرجوا اليوم بمظاهرة تحت حجة قضية قتل المرأة (نورة الأحمد) وطفلتها ذات الثمانية أعوام وهاجموا مبنى المحكمة وخرّبوه وحرقوه، كما تسببوا بهروب ثلاثين موقوفاً كانوا بانتظار جلسات محاكمتهم، كما هاجموا أملاك المواطنين في السوق وخرّبوها".

وأشارت إلى أنها أوقفت عدداً من المتظاهرين الذي وصفتهم بـ "المخربين". مضيفةً أنّ "قواتها تلاحق البقية الذين شاركوا في أفعال التخريب، لتسليمهم للجهات القضائية؛ حيث بدأنا بتحقيقات موسعة للحادثة، كما سنقوم بكل ما يلزم لتقديم المخربين للعدالة لينالوا جزاءهم".

ق
"قوى الأمن الداخلي" شمال وشرق سوريا

عصابة تقتل أماً وطفلتها في الرقة

وذكر البيان أن "قوى الأمن الداخلي ألقت القبض على الأشخاص الأربعة الذين قاموا بارتكاب جريمة قتل المرآة وابنتها وتم تسليمهم للجهات القضائية، بانتظار قرار المحكمة بحقهم".

وبحسب ناشطين فإن "الأم والطفلة تعرضتا للقتل منتصف الشهر الجاري على يد "عصابة تتبع لقسد، عُرف منهم شخص يدعى (هفال جمي)، حيث وقعت الجريمة في وضح النهار، وأقدمت العصابة على قتل الأم طعناً بأداة حادة، وقتل الطفلة خنقاً".