مظاهرات ضد نظام الأسد و"قسد" شرق دير الزور

تاريخ النشر: 13.06.2020 | 18:44 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تظاهر العشرات مِن أهالي ريف دير الزور، أمس الجمعة، ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات نظام الأسد في مناطق عدّة تسيطر عليها "قسد" بالريف الشرقي.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن الأهالي تظاهروا في أكثر مِن 9 بلدات وقرى منها "الحوايج، شحيل، الكسرة، المحيميدة.." للمطالبة برحيل رأس النظام في سوريا "بشار الأسد"، وتنديداً بفساد الإدارة الذاتية في "قسد".

وذكرت شبكة "فرات بوست" - عبر معرّفاتها الرسمية - خروج مظاهرات شرق دير الزور تحت اسم "لا بديل عن التغيير"، وجّه خلالها الأهالي تحية إلى الحراك الثوري الذي تشهده محافظة السويداء، منذ أيام، كما نشرت مقطعاً مصوّراً حول مطالب المتظاهرين.

وسبق أن تظاهر مئات الأشخاص شرق دير الزور، قبل أيام، احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار، وفساد مؤسسات "الإدارة الذاتية"، فضلاً مع مطالبات بتحسين قطاعات الخدمات والصحة والتعليم، والسماح للأهالي بتكرير النفط نتيجة عدم توفر فرص عمل للشباب في المنطقة.

وتشهد العديد مِن المناطق في ريف دير الزور، مظاهرات حاشدة تندّد بتدهور الواقع المعيشي وسط اتهامات لـ"قسد" بسرقة ثروات المنطقة مِن محاصيل ونفط، بالتزامن مع تدهور سعر صرف الليرة السورية أمام العملات، الذي أدّى إلى تضاعف الأسعار.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار