icon
التغطية الحية

مطاعم "سيارة" قريباً في ساحات دمشق.. تعرف إلى شروط الترخيص

2023.08.05 | 15:36 دمشق

سيارات طعام قريباً في ساحات دمشق.. تعرف إلى شروط الترخيص
مطعم سيارة في مدينة دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • تستهدف هذه الخطوة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً وطلاب الجامعات.
  • سيتم وضع معايير صحية وتقنية صارمة لضمان جودة الطعام والنظافة.
  • سيتم تحديد سعر المتر للحصول على ترخيص عند 3000 ليرة سورية.

تعتزم محافظة دمشق البدء بإصدار تراخيص لتشغيل السيارات كمطاعم في عدد من شوارع وساحات المدينة، مع تحديد سعر المتر للحصول على ترخيص عند 3000 ليرة سورية.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام، عن مدير الأملاك بمحافظة دمشق التابعة للنظام، حسام سفور، قوله إن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً سيكون لديهم الفرصة للحصول على تراخيص لتشغيل سيارات الطعام في ساحات مدينة دمشق، بهدف دعم هذه الشريحة وطلاب الجامعات في الحصول على فرص عمل.

وأضاف أنه "سيتم وضع معايير صحية وتقنية صارمة تتعلق بالنظافة والمظهر الجيد لهذه السيارات، وسيتم تحديد سعر المتر للحصول على ترخيص عند 3000 ليرة سورية".

وأكد المسؤول في المحافظة أن من شروط الترخيص أن تقوم هذه السيارات ببيع الصندويش بأسعار أرخص ومنافسة لأسعار المحال حيث قال: "سنقوم بمراقبة الأسعار فإذا كانت مرتفعة لن نسمح بذلك أبداً وسنغلق سيارة الطعام، والخدمة من السيارة للزبون حصراً ويمنع وضع أي طاولة أو كرسي وفي حال عدم الالتزام تعتبر مخالفة وتلغى الرخصة مباشرةً".

وأضاف أن الهدف من منح الرخص لهذه السيارات هو تأمين فرصة عمل لفئة الشباب، وتالياً التوجه نحو الساحات الموجودة فيها هذه السيارات لمنع الإشغالات في شوارع العاصمة وتخفيفاً للازدحام.

وأنهى كلامه قائلاً للموقع: "هناك ماركات لوجبات طعام من الموجودين لدينا في البلد مثل ماركة دجاجتي على سبيل المثال سوف يسمح لهم أن يبيعوا وجبات أو سندويش؛ ولكن بشرط أن يكون سعرها أخفض من محالهم؛ أما إذا كانت ستبيع بنفس السعر فلا داعي لوجودها فالهدف من منح هذه الرخصة المنافسة وخفض الأسعار".