مصر تنجو من فاجعة جديدة بعد انفصال 6 عربات من قطار بمدينة أسيوط

مصر تنجو من فاجعة جديدة بعد انفصال 6 عربات من قطار بمدينة أسيوط

eggg1.jpg

تاريخ النشر: 02.04.2021 | 20:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت محافظة أسيوط، عن انفصال 6 عربات من القطار رقم 82 المتجه من القاهرة إلى محافظة أسوان، اليوم الجمعة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وكانت محافظة أسيوط، قد تلقت إخطاراً من غرفة عمليات الأزمات والكوارث، بانفصال 6 عربات من القطار رقم 82 المتجه من القاهرة إلى أسوان، في أثناء سيره عند قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، في الثالثة والنصف صباحا.

وقال مصدر مسؤول في محافظة أسيوط، لموقع "مصراوي"، إن القطار توقف في محطة "تخزين" منقباد، قبل دخوله إلى المحطة الرئيسية في محطة أسيوط، وحال شروعه في مواصلة طريقه مرة أخرى، لاحظ السائق تغيرات في قوة شد القطار، ما دفعه إلى النظر إلى مؤخرة القطار فوجد 6 عربات لم تتحرك من مكانها.

وأشار سكرتير عام مساعد محافظ أسيوط، نبيل الطيبي، إلى أن حركة القطارات لم تتأثر بالواقعة، ولم يتجاوز معدل التأخير عن ساعة واحدة، وحرر محضر بالواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي أحداث مشابهة.

وفي الأسبوع الفائت، لقي 32 شخصاً مصرعهم، من جراء تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج، جنوبي مصر.

وفي نهاية شهر شباط 2019 شهدت محطة رمسيس للقطارات في القاهرة حادثاً مروعاً، حين صدم قطار مسرع حائطاً عند طرف رصيف المحطة مما تسبّب بانفجار واندلاع حريق ضخم أدى إلى مصرع 25 شخصاً.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث سكك حديد ومرور مأساوية، حيث أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في آخر إحصاء معلن، في أيار 2018، ارتفاع نسبة حوادث القطارات 43.6 في المئة في 2017 مقارنة بالعام السابق له.

وأكد في بيان آنذاك، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري؛ حيث بلغت نسبته 78.9 في المئة، يليه عيوب في المركبة وحالة الطرق.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار