عشرات القتلى والجرحى في حريق هائل بمحطة رمسيس في القاهرة

تاريخ النشر: 27.02.2019 | 20:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن التلفزيون الرسمي المصري ارتفاع حصيلة ضحايا حادث قطار محطة رمسيس صباح اليوم في العاصمة المصرية القاهرة إلى 25 قتيلاً بالإضافة لعشرات المصابين.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحريق الهائل الذي نتج عن انفجار خزان الوقود في القطار لدى اصطدامه بأحد أرصفة المحطة وبصدادة الأمان.

وتزامن الحريق الضخم مع وجود عدد كبير من الركاب كانوا ينتظرون على رصيف المحطة، مما تسبب بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا الذين تفحمت جثث عدد منهم.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية بمصر، في بيان لها أن جرار قطار انحدر واصطدم بصدادات خرسانية نهاية أحد أرصفة المحطة الرئيسية للقطارات بالقاهرة، دون تفاصيل أكثر.

وعلى خلفية الحادث أفادت وكالة الأنباء المصرية أن وزير النقل المصري هشام عرفات تقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وأكدت المصادر أن مدبولي قبل الاستقالة.

من جانبه أمر النائب العام المصري، نبيل صادق، اليوم، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في الحادث، في حين أوقفت هيئة السكة الحديد المصرية حركة القطارات بالمحطة، وفرض طوق أمني حول موقع الحريق.

يذكر أن الرئيس المصري كان قد أعلن في 17 /أيار/ 2017 رفضه تقديم أموال في سبيل إصلاح السكك الحديدة في مصر وقال إن مبلغ الـ 10 مليار المخصص إذا وضع في البنك سيجلب فوائد تقدر بمليار جنيه سنويا.

 

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا