icon
التغطية الحية

مصر تحكم بإعدام 5 أشخاص بتهمة تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا

2022.04.06 | 14:32 دمشق

mhkmt-bwrsyd-.jpg
محكمة بور سعيد (اليوم السابع)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضت محكمة مصرية بإعدام خمسة أشخاص والسجن المؤبد لثلاثة آخرين، بتهمة تهريب مواد مخدرة داخل حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إن القضية ترجع إلى عام 2019، حيث ضبطت حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد ومخبأ داخلها جواهر من مخدر (الحشيش والفنيتلين)".

وأضافت أن "التحريات وتحقيقات النيابة العامة أظهرت قيام ثمانية متهمين بتشكيل عصابة غرضها جلب مواد مخدرة، وجرى إحالتهم إلى محكمة الجنايات في بور سعيد، والتي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على ثلاثة منهم، وحكمت بإجماع الآراء بالإعدام شنقاً على باقي المتهمين الخمسة".

وكانت محكمة جنايات بور سعيد أصدرت في كانون الأول الفائت حكماً غيابياً يقضي بإعدام تاجر سوري شنقاً، بعد اتهامات وُجّهت له بجلب "الحشيش" المخدّر إلى الأراضي المصرية.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الحكم بحق التاجر السوري (م.م,ع)، وهو صاحب شركة تجارية في دمشق، جاء على خلفية ضبط شحنة كبيرة من المخدرات تزن نحو 5 أطنان، مصدرها مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك في عام 2020.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعلن فيها مصر عن ضبط شحنات مخدرات قادمة من سوريا (مناطق سيطرة النظام) إذ أحبطت، في شهر كانون الثاني 2020، شحنة كبيرة من المواد المخدرة ضمن حاوية (40 قدَمَاً) محمّلة بفاكهة التفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد، باسم شركة للاستيراد والتصدير مقرها في مناطق سيطرة النظام بالعاصمة دمشق.