مصر تتأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس أفريقيا

مصر تتأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس أفريقيا

2022-01-30t170023z_424278212_up1ei1u1b8mxu_rtrmadp_3_soccer-nations-egy-mar-report_1.jpg
لقاء مصر مع المغرب في بطولة أمم إفريقيا (رويترز)

تاريخ النشر: 30.01.2022 | 23:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

فاز منتخب مصر على نظيره المغربي، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الأحد، بملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وحجزت مصر مقعدها في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أفريقيا على نظيره المغربي بهذا الفوز، حيث أظهر المنتخب المغربي جاهزية أكبر من نظيره المصري خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة، وتقدم بهدف حمل إمضاء المهاجم سفيان بوفال عند الدقيقة السابعة عبر تنفيذ محكم لركلة جزاء احتسبها حكم الساحة السنغالي ماغيتي نداي بعد استعانته بتقنية الفيديو المساعد "var".

وحاول المنتخب المصري إدراك التعادل بعد هدف بوفال، لكنه اصطدم بدفاع مغربي متماسك، كما تصدى ياسين بونو حارس المغرب، لتسديدة قوية أطلقها أيمن أشرف، متوسط ميدان مصر، عند الدقيقة 20، وبعدها عاود بونو التألق وأنقذ مرماه من تسديدة لأحمد أبو الفتوح في الدقيقة 25.

وتمكن المغرب من تسيير الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بنجاح، وسط أفضلية مصرية على صعيد الاستحواذ، وهو ما قابله "أسود الأطلس" بشن بعض الهجمات على دفاعات مصر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف دون رد، ومع بداية الحصة الثانية أقحم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، الجناح محمود حسن  "تريزيغية" بدلاً من قلب الدفاع  أحمد حجازي الذي عانى من بعض الآلام قبل الدخول إلى غرف الملابس بين الشوطين.

وبدأت مصر الشوط الثاني بقوة كبيرة، وتمكنت من إدراك التعادل (1-1) عند الدقيقة 53 بواسطة محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، والذي استغل كرة في عمق دفاعات المغرب ليسددها بسهولة إلى شباك الحارس ياسين بونو.

ومدد حكم اللقاء المباراة إلى شوطين إضافيين (30) دقيقة، وفي الدقيقة 100 انطلق صلاح ببراعة على الجهة اليمنى للهجوم المصري، قبل أن يرسل عرضية مُتقنة حولها "تريزيغيه" إلى هدف في شباك المغرب.

المصدر: WINWIN

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار