icon
التغطية الحية

مصرع شاب تحت عجلات القطار في طرطوس

2023.10.22 | 21:19 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2023 | 10:34 دمشق

قطار سوري
ازدياد حوادث القطارات في مناطق سيطرة النظام السوري
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب، اليوم الأحد، دعساً تحت قطار في مدينة طرطوس، ما دفع فرع السكك الحديدية السوريّة في المحافظة إلى تجديد مطالبها باستخدام "معابر نظامية".

ونقل موقع "أثر برس" عن مدير الفرع لبيب حمدان، أنّ "جميع الإجراءات التي اتخذها سائق القطار من لجم المكابح وإطلاق الصافرة والزمور، حالت دون نجاة الشاب، الذي كان يقطع السكّة سيراً على الأقدام".

كيف وقعت الحادثة؟

وأوضح "حمدان" قائلاً: "عندما كان القطار يسير على السكة الحديدية عند ممر حي الرادار، تفاجأ السائق بوجود شاب يعبر السكّة من دون أي انتباه، ورغم محاولته لجم المكابح واستخدام الزمور إلا أن الشاب لم يتنبّه لاقتراب القطار منه ما أدى إلى دعسه".

وأضاف "حمدان" أنّه فور تلقيهم بلاغاً بالحادثة "تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى المكان، بالتنسيق مع الجهات المختصة التي حضرت أيضاً لاستكمال الإجراءات اللازمة".

وبحسب "حمدان" فإنّ المكان الذي وقعت فيه الحادثة على ارتفاع نحو 7 أمتار، ويوجد تحته ممر سفلي للعبور، مشيراً إلى "وجود معابر نظامية يداوم فيها حرّاس، تم تأمينها من قبل فرع السكك الحديدية".

ودعا "حمدان" قطاعات الوحدات الإدارية إلى وضع لوحات دلالة لإعلام مستخدم الطريق الذي يوجد فيه تقاطعات مع سكة حديدية بشكل نظامي أم غير نظامي، وأنّه يجب أن تكون منطقة تقاطعات الطرق مع السكة الحديدية، مكشوفة عند التقاطع".

كذلك أيضاً، دعا مدير فرع السكك الحديدية في طرطوس لبيب حمدان، الأهالي في المحافظة إلى تجنّب استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور، مشيراً إلى أنّ القطار يسير بسرعة معينة لا يمكن للسائق معها التوقّف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

خط السكة الحديدية بين اللاذقية وطرطوس

يشار إلى أنّ خط السكة الحديدية بين محافظتي اللاذقية وطرطوس شهد، منذ مطلع العام الجاري 2023، ستة حوادث أدّت إلى أربع وفيات، في حين شهد العام 2022 أربعة حوادث، أدّت إلى إصابات فقط.