icon
التغطية الحية

مصدرها مناطق سيطرة النظام.. إحباط تهريب حبوب مخدرة وحشيش باتجاه تركيا

2024.03.11 | 16:56 دمشق

مصدرها مناطق سيطرة النظام.. إحباط تهريب حبوب مخدرة وحشيش باتجاه تركيا
مصدرها مناطق سيطرة النظام.. إحباط تهريب حبوب مخدرة وحشيش باتجاه تركيا - (صورة أرشيفية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، عن اعتقال شخصين بحوزتهما 100 ألف حبة كبتاغون في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن هدف العملية كان يتمثل بتهريب المخدرات إلى الأراضي التركية، قائلة: "استمراراً لخطط وجهود مكافحة المخدرات تمكنت قوات الشرطة العسكرية في منطقة رأس العين الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية المؤقتة من إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما 100 ألف حبة كبتاغون بالإضافة إلى 50 غرام حشيش".

وأشارت إلى أن الحبوب المخدرة والحشيش، قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد وتتجهز للتهريب إلى تركيا.

وفي شهر كانون الثاني الماضي، ألقت الشرطة العسكرية، القبض على 3 تجّار مخدّرات في مدينة عفرين شمال غربي حلب، كما ضبطت 5 آلاف حبّة كبتاغون.

خطر كبير للمخدرات في الشمال السوري

وسبق أن سلّط موقع "تلفزيون سوريا" في ملفات سابقة الضوء على آفة انتشار المخدرات في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا.

وكشف عن مصادر المواد المخدرة وطرق تهريبها، والجهود الأمنية لمكافحتها وإلقاء القبض على مروجيها، كما استعرض أنواع المخدرات والنصائح الطبية للتخلص منها، وطرق العلاج.

يشار إلى أنّ عدة جهات تستفيد من تفشي المخدرات في شمال غربي سوريا، على رأسها الميليشيات الإيرانية، و"حزب الله" اللبناني، والنظام السوري، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى جانب مجموعات عسكرية في المنطقة، بعضها يعمل تحت غطاء فصائل في الجيش الوطني.