icon
التغطية الحية

مصادفة تجمع فريق إنقاذ تركي بطفل سوري أخرجوه من تحت أنقاض الزلزال | صور

2023.10.31 | 17:14 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2023 | 17:14 دمشق

فريق الانقاذ مع الطفل السوري عقب انقاذه من تحت الأنقاض
فريق الانقاذ مع الطفل السوري عقب انقاذه من تحت الأنقاض
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A
  • فريق إدارة الكوارث والطوارئ التركي (AFAD) زار الشمال السوري لتقديم المساعدات الإنسانية.
  • في أثناء الزيارة، التقى الفريق مصادفةً بطفل سوري كان قد أنقذه من تحت الأنقاض في تركيا عقب الزلزال.
  • الفريق زار الطفل في منزله وقدم له الألعاب وأجرى محادثات مع عائلته.

التقى فريق إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) في ولاية قسطمونو التركية في أثناء زيارتهم الشمال السوري، بطفل سوري كانوا قد أنقذوه من تحت الأنقاض في ولاية كهرمان مرعش، عقب الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في السادس من شباط الفائت.

وكانت فرقة الدفاع المدني التركية في ولاية قسطمونو تقوم بأعمال إغاثة إنسانية في بلدة قباسين في الشمال السوري عندما التقوا بالطفل السوري يوسف حاجي عبده (5) أعوام، وذلك عن طريق المصادفة، حيث كان نفس الطفل الذي أنقذوه عقب الزلزال في كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

اللحظات الصعبة تحولت إلى ذكرى إيجابية

وزار أعضاء فريق إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، وهم أوزكان هولتاجي أوغلو وبولنت يوجي وهاكان باش، يوسف حاجي عبده في منزله بعد لقائهم به في سوريا، وقدموا له الألعاب، وأجروا محادثات مع عائلته للتأكد من سلامتهم واحتياجاتهم.

وأوضح أحد أعضاء الفريق ويدعى حسن باش، أنه شارك في إنقاذ الطفل يوسف عقب الزلزال، وبأنه قضى وقتاً ممتعاً معه خلال زيارته له في منزله، ما جعل اللحظات الصعبة التي مروا بها خلال عملية الإنقاذ تصبح ذكرى إيجابية تجمعهم معاً.

أثر الزلزال المدمر على السوريين في تركيا

وقضى في تركيا من جراء الزلزال المدمر 6660 أجنبياً جلهم من السوريين بحسب إحصائيات رسمية غير نهائية، في حين  يقيم قرابة مليوني لاجئ سوري في الولايات العشر المتضررة بالزلزال.

وبسبب انعدام المساعدات والأفق وفقدان الأهل والمنازل وأماكن العمل، غادر أكثر من 60 ألف سوري تركيا، وعادوا إلى الشمال السوري.