icon
التغطية الحية

مشفى البيروني بحرستا يعلن تطبيق الدور الإلكتروني قريباً

2022.04.11 | 17:55 دمشق

img-20211025-wa0016-780x451-1.jpg
مبنى الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مسؤول في مشفى البيروني بحرستا بريف دمشق عن قرب تطبيق الدور الإلكتروني لاستقبال المراجعين على غرار النظام المطبق في عدة دوائر أخرى تابعة لحكومة النظام السوري، مثل الدور الإلكتروني للحصول على جواز السفر والدور الإلكتروني للحصول على المواد الغذائية المضمنة بالبطاقة الذكية والمحروقات.
وقال مدير عام مشفى البيروني إيهاب النقري المشفى يتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى تطبيق نظام الدور الإلكتروني في مقرها بحرستا بريف دمشق، بعد تطبيقها في قسم المزة، على أن يبدأ العمل وتقديم العلاجات اللازمة ضمن الآلية المتبعة وخطة المشفى لتنظيم الدور.

وادعى النقري في تصريحات لموقع الوطن أون لاين المقرب من النظام أن المشفى في وقت الذروة (يوم الأحد) يستقبل من 1400 لـ 1500 مراجع، لينخفض العدد لما دون الألف خلال بقية الأسبوع، على حد قوله.

يذكر أن النظام السوري فرض ما بات يعرف بالدور الإلكتروني على المواطنين للحصول على كثير من الخدمات التي يعجز عن تلبية الضغط الكبير عليها مثل دور الحصول على جواز السفر من فروع إدارة الهجرة والذي بات يتحكم فيه مجموعة من السماسرة ويتلقون الرشاوى مقابل منح الدور.
ويشار إلى أنّ منظمة الشفافية الدولية قد صنّفت في تقريرها الصادر، لعام 2021 ، سوريا في ذيل مؤشر مدركات الفساد، ضمن قائمة التقرير السنوي لمؤشرات الفساد الذي تصدره المنظمة سنوياً، ويرصد حالتي الشفافية والفساد في 180 دولة بالعالم.