icon
التغطية الحية

مشفى "ابن النفيس" بدمشق.. عودة العمليات الجراحية بعد انحسار كورونا

2021.12.05 | 10:35 دمشق

mshfy-660x330.jpg
مشفى "ابن النفيس" بدمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مشفى "ابن النفيس" بدمشق، عودة إجراء العمليات الجراحية للمرضى، بعد أن أوقفها جميعها بسبب المراجعات الكثيفة لمصابي فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة "الثورة" التابعة للنظام عن مدير المشفى الدكتور نزار إبراهيم قوله إن "المشفى سجل تراجعاً في الحالات المراجعة والمقبولة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 40 في المئة.

وأضاف أن "عدد المرضى الذين يعتقد أنهم أصيبوا بالفيروس وكانوا يراجعون المشفى انخفض إلى شخصين أو ثلاثة أشخاص بشكل يومي مقارنة بنحو عشرة مراجعين يومياً في الشهر الماضي".

وأوضح الدكتور إبراهيم أن "أقسام المشفى متطورة جداً ويتم في قسم الإسعاف استقبال كل الحالات الإسعافية، ويتم إجراء جميع العمليات الجراحية، من فتح الجمجمة إلى تثبيت الفقرات إلى عمليات ويبل (قطع رأس البنكرياس) وأيضاً تجرى جميع عمليات الأورام، وتتم معالجة المدنيين والعسكريين في المشفى.

وسبق أن أكد مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم، أنه و"منذ بداية آذار الماضي يراجع المشفى يومياً من 35 إلى 40 مريضا بشكوى مشابهة لأعراض كورونا، ويوجد 33 إصابة مثبتة بقسم العزل، 15 إصابة منها بغرف العناية المشددة". وإن "الطاقة الاستيعابية للمستشفى لجهة قبول حالات كورونا المشتبهة تصل إلى 85 سريراً منها 68 سريراً بأقسام العزل و17 سريراً للعناية المشددة".

إقرأ أيضاً:

مصانع الأدوية في سوريا تحذّر: إما رفع الأسعار أو أزمة دواء مخيفة

إصابات كورونا بمناطق النظام في سوريا

وأحصت وزارة الصحة التابعة للنظام يوم السبت، تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 48538، وشفاء 117 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 29624 ووفاة 5 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2772.