مشادّة كلامية بين صياد تركي وخفر السواحل اليوناني.. ما السبب | فيديو

مشادّة كلامية بين صياد تركي وخفر السواحل اليوناني.. ما السبب | فيديو

1284704.jpg
خفر السواحل اليوناني (إنترنت)

تاريخ النشر: 05.02.2022 | 12:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر صياد ويوتيوبر تركي فيديو لمشادة كلامة جرت بينه وبين خفر السواحل اليوناني عندما كان يصطاد السمك في "المياه الإقليمية"، حيث تعرض له خفر السواحل وطالبه بالعودة إلى المياه التركية.

ويظهر شريط مصور كيف طلب خفر السواحل اليوناني من الصياد الابتعاد عن المنطقة ليرفض الأخير، لأنها "مياه إقليمية" ولاسلطة لهم فيها.

وحذر الصياد خفر السواحل اليوناني الاقتراب منه، لأنها "مياه دولية"، في حين أجاب الأخير بأن هذه مياه يونانية، محذراً من إغراق مركبه.

وأظهر الصياد عبر الفيديو "اللوحة الإلكترونية " التي تحدد مكان وجوده، ليؤكد أنه ضمن "المياه الإقليمية" ولم يدخل المياه اليونانية، مؤكداً أنه على بعد ميل ونصف من المياه اليونانية.

واستمرت المشادة الكلامية بين الصياد وعناصر خفر السواحل اليوناني، ليصمم الصياد التركي على موقفه، حتى اضطروا للابتعاد عن الصياد.

وأشار الصياد إلى أن خفر السواحل اليوناني يحاول يومياً منعهم من الاقتراب من هذه المنطقة، مبيناً أنهم لايمكنهم فعل أي شيء، لأنه ليس لديهم أي سلطة في المنطقة التي يصطاد فيها.

ولفت إلى أنه إن لاذ بالفرار هو والجميع أمام تهديدات خفر السواحل اليوناني، فسوف يكونون قد تركوا المنطقة لهم، مبيناً أنهم سوف يبقوا في المياه الإقليمية وإن لم يصطادوا سمكاً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار