icon
التغطية الحية

مشاجرة مسلحة بين سوريين في تركيا تودي بحياة شقيقين

2023.11.26 | 17:46 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 18:00 دمشق

الشرطة التركية تعتقل 4 سوريين شاركوا في قتل شابان في قيصري
الشرطة التركية تعتقل 4 سوريين شاركوا في قتل شابين في قيصري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • مقتل شقيقين سوريين في قيصري بسبب خلاف مالي
  • استخدمت الأسلحة النارية في الشجار
  • اعتقلت السلطات التركية 4 مشتبه بهم، أحدهم هو القاتل
  • نُقلت جثتا الأخوين إلى سوريا لإتمام إجراءات الدفن

ألقت السلطات التركية القبض على 4 سوريين وحولتهم إلى القضاء بتهمة قتل شقيقين سوريين في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة بولاية قيصري التركية.

ووقعت الحادثة في منزلٍ بمنطقة "كوجا سنان" حيث اندلع خلاف بين مجموعتين من السوريين، وتصاعد سريعاً لينقلب إلى شجار مسلح، استخدمت فيه الأسلحة النارية.

وتسبب الشجار في إصابة الأخوين السوريين، أحمد الخلف البالغ من العمر 29 عاماً، وشقيقه محمد البالغ من العمر 26 عاماً، ما أدى إلى وفاتهم على الفور.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏لحية‏‏

وبحسب موقع (DHA) نقلت فرق الإسعاف الأخوين إلى مستشفى قيصري الحكومي، قبل أن ينقلهم أقاربهم إلى سوريا لإتمام إجراءات الدفن فيها.

وبدأت إدارة الأمن في المدينة، وتحديداً إدارة مكتب جرائم القتل التابع لإدارة الأمن العام، بالتحقيق وتحديد الجناة وتنظيم عملية للقبض عليهم.

واستطاعت اعتقال 4 مشتبه بهم على علاقة بالحادثة، وتبين أن (H.E.) البالغ من العمر 21 عاماً، قتل الشقيقين بسبب خلاف يتعلق بالديون.

خلاف بين سكان منزل واحد يتسبب في مقتل شاب سوري

وفي حادثة مشابهة وقعت في بورصة، ‏لقي شاب سوري يدعى إبراهيم خليل برهو (23 عاماً) مصرعه، وأصيب شخصان آخران، إثر مشاجرة بين مجموعة من السوريين يسكنون في نفس المنزل.

وأشارت وسائل إعلامية تركية إلى أن الخلاف نشب بين سكان الشقة لأسباب ما زالت قيد التحقيق، مما تسبب في نشوب مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء.

وتعرض خلالها ثلاثة أشخاص للطعن، ما أدى إلى وفاة "برهو" في مكان الحادث، في حين نُقل الجريحان إلى مستشفى جمليك الحكومي.