icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف سيارة تابعة "لقسد" وسط مدينة القامشلي |فيديو

2023.10.22 | 16:57 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 18:05 دمشق

مسيرة تركية تستهدف سيارة تابعة "لقسد" وسط مدينة القامشلي
مسيرة تركية استهدفت سيارة لقسد وسط القامشلي ـ وسائل التواصل
خاص ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن مسيّرة تركية استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

ولم ترد تفاصيل إضافية عن هوية المستهدفين بالقصف، إلا أن المصادر أضافت أن المسيرة استهدفت السيارة وسط مدينة القامشلي، حيث نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور السيارة وهي تشتعل. 

الغارات التركية على "قسد"

وفي الأسابيع الماضية كثف القوات التركية من غاراتها على "قسد" شمال شرقي سوريا، مستهدفة بالطائرات المسيرة مواقع عسكرية "لقسد"، ومحطات نفط في منطقة القامشلي ومدينة الحسكة.

وأخلت "قسد" العديد من مقارها العسكرية على طول الشريط الحدودي مع تركيا شمالي الحسكة، وذلك عقب الضربات التركيّة المكثّفة على مواقعها هناك.

وأشارت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إلى أنّ "قسد" أمرت جميع مسؤوليها بإخلاء المقار العسكرية المكشوفة على طول الشريط الحدودي مع تركيا، كما قلّصت عدد العاملين في محطات النفط الرئيسية، خشية تعرّضها للاستهداف.

كذلك أمرت قادتها العسكريين والأمنيين بعدم التنقّل بين المدن والبلدات شمال شرقي سوريا، والبقاء في مواقع "آمنة"، وهي المراكز والمقار الموجودة داخل الأحياء السكنيّة، ومواقع موجودة ضمن أنفاض تحت الأرض.