icon
التغطية الحية

مسرحية "الخباز السوري" وهموم العودة إلى الوطن على مسرح بريطاني

2022.09.21 | 12:06 دمشق

من مسرحية "الخباز السوري"
من مسرحية "الخباز السوري"
دورسيت إيكو - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

من المقرر أن تعرض مسرحية "الخباز السوري" على مسرح بوتشام في بريطانيا يوم الجمعة الموافق لـ28 تشرين الأول، وذلك برعاية جمعية الفنون المتجولة الخيرية التي تعرف باسم آرتسيرش.

فهذا العرض الذي أنتجته شركة Farnham Maltings وعرض في مهرجان Brilliance وThe Iranian Feast سيعود إلى دورسيت بجنوب غربي إنكلترا خلال هذا الخريف بعد ثلاثة عروض بيعت من أجلها كل التذاكر، إلى جانب تعليقات الجمهور المليئة بالإطراء والاستحسان لمسرحية الخباز السوري.

بوجود ما يقرب من 5% من سكان العالم يعيشون هذا الوضع، ومن خلال السعي الحثيث للابتعاد عن المتاعب، تسرد قصة الخباز السوري حكاية شخصين قررا العودة إلى الوطن على الرغم من الوضع السيئ السائد في بلدهما.

يقدم هذا العرض حكاية إنسانية حول العودة إلى الوطن، ومعرفة المرء لانتمائه الحقيقي وكيف يمكن للأفعال الصغيرة أن تخلق تغييراً كبيراً في حياة المرء، وكذلك الأمر بالنسبة لإعادة بناء المجتمع، أي أنها مسرحية تدور حول الإنسانية والأمل والشجاعة، تؤدى بكل عاطفة ناهيك عن الفكاهة والضحك الذي لا يمكن للمرء أن يكبته والنهكة المميزة للمسرحية التي تتمثل بطعم الخبز.

يذكر أن شركة Farnham Maltings قدمت هذه المسرحية الجديدة لتسرد لنا كيف يمكن للمرء أن يمضي أمسية بصحبة أصدقاء، يسودها سرد القصص والخبز الذي خرج لتوه من الفرن، إلى جانب القهوة السورية والمعمول الذي يشبه المعمول الذي يباع في متجر كافيه بلازا بمدينة حمص القديمة.

حصلت مسرحية "الخباز السوري" التي كتبها كيفن داير وأخرجها غافن سترايد على جائزة "مسرحية العام" لعام 2022 التي تقدمها نقابة الكتاب في المملكة المتحدة ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز بريطانيا العظمى.

المصدر: دورسيت إيكو