مستوطن إسرائيلي يدعس طفلا جنوب بيت لحم

تاريخ النشر: 18.05.2021 | 22:00 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن الهلال الأحمر في مدينة بيت لحم الفلسطينية عن إصابة طفل فلسطيني برضوض في مختلف أنحاء جسده بعد تعرضه للدعس من قبل مستوطن إسرائيلي جنوب المدينة.

وقال مدير الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر بمدينة بيت لحم، عبد الحليم جعافرة، إن طاقما للهلال نقل طفلا (10 سنوات) تعرض للدعس من جانب مستوطن إسرائيلي قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم.

وأضاف جعافرة أن الطفل أصيب برضوض في مختلف أنحاء جسده، وإصابته متوسطة، وجرى نقله إلى مستشفى اليمامة في بلدة الخضر لاستكمال العلاج.

يشار إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف الأبراج والمباني السكنيّة في قطاع غزة، عبر استهدافها بشكل مباشر بغاراتهِ وضرباتهِ الصاروخية المكثّفة، منذ أكثر من أسبوع.

صباح اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بعدة صواريخ، مبنى سكنياً في شارع "جمال عبد الناصر" بحي الرمال غربي غزّة، ما أدّى إلى تدميره بشكل كامل، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

ويقع المبنى السكني المُكّون مِن 6 طوابق، قرب مجموعة مدارس تتبع لـ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والجامعة الإسلامية.

وأمس الإثنين، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزّة، منذ 10 من أيار الجاري، إلى 212 قتيلاً - بينهم 61 طفلا و36 سيدة - إضافة إلى 1400 جريح، كما قضى، منذ 7 من أيار الجاري، 22 فلسطينياً وأصيب المئات في الضفة الغربية المحتلة.

كذلك قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، بقصف صاروخي نفّذته فصائل المقاومة الفلسطينية في غزّة، وعملية دعس نفّذها فلسطيني في القدس، ردّاً على العدون الإسرائيلي.

يشار إلى أنّ الأوضاع تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 من نيسان الماضي، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من أصحابها.