icon
التغطية الحية

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل فلسطينيين في "الشيخ جراح" |صور

2022.02.13 | 10:35 دمشق

20220213_2_52147181_73609986.jpg
مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل فلسطينيين في "الشيخ جراح" بحماية الشرطة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هاجم مستوطنون إسرائيليون، ليل السبت - الأحد، منازل تعود لفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح بمدينة القدس الشرقية المحتلة، وقذفوها بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عدد من قاطنيها فضلا عن خسائر مادية فيها.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول التركية بأنّ عشرات المستوطنين، ألقوا الحجارة باتجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم في حيّ الشيخ جراح، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، بالإضافة إلى خسائر مادية.

وأشار الشهود إلى أنّ القوات الإسرائيلية، انتشرت بشكل مكثف داخل وفي محيط حي الشيخ جراح عقب اعتداء المستوطنين على السكان الفلسطينيين.

 

 

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن "الاعتداء تم بحماية من شرطة الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاعتداءات المستوطنين بحقهم".

بدورها، ذكرت قناة (كان) العبرية الرسمية، أنّ مواجهات نشبت بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، وبين الشرطة والسكان الفلسطينيين من جهة أخرى في أثناء تصديهم لاعتداءات المستوطنين.

ولم يصدر على الفور، بيان عن الشرطة الإسرائيلية، بشأن الاعتداء.

وبين الفينة والأخرى، يقوم مستوطنون أو قوات إسرائيلية باعتداءات ضد الفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح، وأحياء فلسطينية أخرى في القدس؛ بهدف ترحيلهم من منازلهم، وفق ما تؤكده هيئات فلسطينية.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، لا سيما في الشيخ جراح وسلوان، إنذارات بالإخلاء من منازل لها تقيم فيها منذ عقود لصالح مستوطنين.

وسبق أن دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" هدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية وطردها منه، داعية سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الوقف الفوري لجميع عمليات الإخلاء والهدم في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية.

وتقدر بيانات أممية، جمعها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العام 2020، أن هناك 218 أسرة فلسطينية في جميع أرجاء القدس الشرقية، معرضة لخطر التهجير من قبل السلطات الإسرائيلية.