icon
التغطية الحية

مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد يصل إلى طهران

2021.12.06 | 11:05 دمشق

thnwn_fy_ayran.jpg
مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد - IRNA
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل مستشار الأمن القومي الإماراتي، طحنون بن زايد، صباح الإثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في استقباله أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وتأتي زيارة طحنون بن زايد إلى طهران تلبية لدعوة رسمية من علي شمخاني، إذ من المخطط أن يلتقي خلال هذه الزيارة كبار المسؤولين الإيرانيين، للتباحث حول تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن آخر المستجدات في المنطقة.

وسبق أن أجرى وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، اتصالاً هاتفياً بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، بحث خلاله "العلاقات الثنائية والتعاون والتطورات الإقليمية والدولية".  

وكان عبد الله بن زايد أكد في أيلول الماضي، خلال رسالة تهنئة لعبد اللهيان على منصبه الجديد "حرص الإمارات على تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات المشتركة، بما يلبي تطلعات الشعوب في الاستقرار والتنمية ويحقق التقدم والازدهار في المجتمعات" بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

يشار إلى أن زيارة طحنون بن زايد تتزامن مع زيارة يجريها وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد، الذي وصل مساء الأحد إلى طهران وفقاً لما أوردته رويترز نقلاً عن وسائل إعلام إيرانية.