icon
التغطية الحية

مستثنية 3 مناطق.. "الإدارة الذاتية" تنهي حظر التجوال في شمال شرقي سوريا

2022.02.17 | 15:10 دمشق

604677image1.jpeg
حظر تجوال في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا - (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألغت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، اليوم الخميس، حظر التجوال الذي فرضته على مناطق سيطرتها إبان هجوم تنظيم "الدولة" على سجن الصناعة في الحسكة، مع استمرار الحظر الجزئي في 3 مناطق.

ونشرت "الإدارة" عبر موقعها الإلكتروني بياناً قالت فيه إنها ألغت الحظر على جميع المناطق الواقعة تحت سيطرتها اعتباراً من تاريخه، باستثناء مدينة الحسكة وناحية الهول ودير الزور.

وأشارت إلى استمرار الحظر الجزئي على المناطق المذكورة آنفاً، على أن يبدأ عند الساعة السادسة مساءً وإلى الساعة السادسة صباحاً من كل يوم.

واستثنى البيان من الحظر المؤسسات الخدمية "التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار كالأفران والمطاحن والمحروقات والبلديات والمراكز الصحية".

WhatsApp%20Image%202022-02-17%20at%2012.10.24%20PM.png

وكانت "الإدارة" قد فرضت حظر تجوال كلياً، في 24 كانون الثاني الماضي، على مدينة الحسكة وريفها، إضافة إلى حظر جزئي على باقي المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا، وذلك بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، بحسب بيان سابق.

وفي 20 من كانون الثاني الماضي، نفذت خلايا تنظيم "الدولة" هجوماً واسعاً على سجن الصناعة بمدينة الحسكة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت عدة أيام قبل أن تتم استعادة السيطرة عليه.

وخلال الهجوم، فر الآلاف من عناصر التنظيم خارج السجن، في حين أعلنت "قسد" لاحقاً أنها قتلت واعتقلت الفارين، ونقلتهم إلى منشأة محصنة، إلا أن تقارير قالت إن بعض المقاتلين تمكنوا من الهروب.