icon
التغطية الحية

مستثمر "يلبغا": سيكون "داون تاون" سوريا خلال 3 سنوات

2022.04.11 | 15:49 دمشق

mjm_ylbgha.jpg
مجمع يلبغا (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عاد الحديث عن مجمّع "يلبغا" من جديد ولكن هذه المرة عندما نشر مستثمره عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، التصميم الذي سيكون عليه "يلبغا"، خلال السنوات المقبلة.

وقال مستثمر المشروع وسيم قطان لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، اليوم الإثنين، إنه بدء بتنفيذ المشروع على أرض الواقع وأنه يتم العمل في المشروع على مراحل.

وأضاف: "تم تنفيذ نسبة تتراوح بين 70 و80 بالمئة من أربعة طوابق داخل مجمّع يلبغا، بالإضافة إلى تنفيذ الجزء المحيط بفندق المرجة".

وأضاف "قطان" أن منطقة "يلبغا" ستصبح "داون تاون" سوريا، مشيراً إلى أن الشكل الحالي الموجود عليه هو بسبب المخالفات والباعة المتجولين المنتشرين في الشارع.

وأشار إلى أن مشروع "يلبغا" هو تطوير عمراني، ويجري العمل عليه على مراحل وسينتهي تنفيذه، خلال السنوات الثلاثة المقبلة، كحدٍّ أقصى.

ورسا عقد استثمار "مجمع يلبغا" على وسيم القطان، عام 2018، مقابل مبلغ سنوي وصل إلى مليار و20 مليون ليرة سورية، حيث تعود "ملكيته" إلى وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري.

و"مجمع يلبغا" الذي يعد أحد أقدم المشاريع المتعثرة في دمشق، يقع في شارع الثورة، حيث وُضع حجر أساسه، بداية سبعينيات القرن الماضي، دون الانتهاء من بنائه حتى الآن، نتيجة فساد وزارات ومؤسسات نظام الأسد.