"مسافر زاده الخيال".. رواية ثلاثية الأبعاد لـ هند كامل

"مسافر زاده الخيال".. رواية ثلاثية الأبعاد لـ هند كامل

hnd_kaml-_tlfzywn_swrya.jpg

تاريخ النشر: 29.05.2022 | 15:28 دمشق

إسطنبول ـ تلفزيون سوريا

يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة كتابٌ فريد من نوعه؛ يوثق بالرواية الفوتوغرافية والرواية الحوارية والصحفية مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ العراق والمنطقة العربية. إذ أعلنت الكاتبة والفنانة العراقية هند كامل عن انتهائها من وضع اللمسات الأخيرة على كتابها "مُسافر زاده الخيال".

وكتاب كامل الذي سيطلق حفل توقيعه في الـ6 من حزيران المقبل، عبارة عن موسوعة بصرية صحفية حوارية تتكون من 650 صفحة، متضمنة مسيرة الكاتبة الفنية والحياتية التي امتدت على مدى 40 عاماً لتكون أول فنانة عربية توثق سيرتها الفنية بالصورة والمعلومة.

 

همنند.jpg

 

وتعدّ هند كامل (مواليد بغداد 1961) إحدى أبرز الممثلات العربيات اللواتي تركن بصماتهن على ذاكرة الأجيال، وما تزال مستمرة حتى اليوم في تخطيط وتنفيذ المشاريع الفنية والدرامية. إذ أثمرت الشراكة بينها وبين زوجها المخرج العراقي القدير فيصل الياسري عدداً كبيراً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المتميزة خلال مسيرة الثنائي الذي حرص على تقديم فن رفيع المستوى لم يتأثر سلباً بالهزات التي عصفت بالمنطقة العربية عامة وببلدهما العراق على وجه الخصوص.

ياسري.jpg
مع زوجها الياسري

وتصف كامل كتابها المقبل بأنه "وثيقة ورقية يمكن أن يُقرأ على المدى الطويل، حيث يضم في طياته الرواية الفوتوغرافية والورقية الصحفية والحوار"، مضيفة أنه "استغرق 4 سنوات من العمل لإنجازه" وفق تصريح لوكالة الأنباء العراقية.

وتضيف نجمة الأعمال العراقية الشهيرة، كتمثيلية "رائحة القهوة" و"بابل حبيبتي" والعشرات غيرها، أن الكتاب "جديد من نوعه وسيعزز المكتبة العربية والعراقية، وحفل إشهاره وتوقيعه سيكون في عمّان".

هند كامل الفنانة

قدمت كامل بالتعاون مع كبار الممثلين والفنانين العرب مثل يحيى الفخراني، وصلاح ذو الفقار وسميحة أيوب وسعدون جابر أعمالاً متميزة، وجسّدت أكثر من عشرين شخصية تاريخية.

وظهرت إمكانات هند كممثلة في تقمّص شخصيات مركبة كما في مسلسلي "رجال في الذاكرة" و"نساء نساء"، وكذلك في "الذخائر" و"قاضي القلوب" مع راديو وتلفزيون العرب. واتجهت إلى الكتابة والإعداد والتقديم في برنامج "شاطئ الأمان". ومن بين أبرز أعمالها الفنية: مسلسل "السياب" و"حكاية المدن الثلاث" و"اللسان العربي".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار