icon
التغطية الحية

مساعدات إنسانية جديدة تصل إلى شمال غربي سوريا

2023.08.01 | 17:08 دمشق

المساعدات عبر الحدود
المساعدات تحمل مواد إيواء ومن المتوقع وصول مزيد من الشاحنات في الأيام المقبلة - UNICEF
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" أفاد بوصول 10 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا.
  • الشاحنات قادمة من تركيا عبر معبر باب السلام.
  • المساعدات تحمل مواد إيواء ومن المتوقع وصول مزيد من الشاحنات في الأيام المقبلة.
  • فرق الأمم المتحدة تخطط لوصول مزيد من الشاحنات عبر معبري باب السلامة والراعي.
  • هدف المساعدات الجديدة هو توفير المساعدات الإنسانية والخدمات للناس في شمال غربي سوريا.

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" بأن 10 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية من المنظمة الدولية للهجرة عبرت اليوم الاثنين إلى شمال غربي سوريا قادمة من تركيا عبر معبر باب السلام.

وقالت "الأوتشا" إن الشاحنات كانت تحمل مواد إيواء، مشيرة إلى أن مزيداً من الشاحنات ستصل في الأيام المقبلة.

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أكد أن مزيداً من الشاحنات وفرق الأمم المتحدة مخطط لها في الأيام المقبلة عبر معبري باب السلامة والراعي.

وذكر موقع الأمم المتحدة أن دخول المساعدات الجديدة يأتي في إطار مساعي مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للاستمرار في توفير المساعدات الإنسانية والخدمات للناس في شمال غربي سوريا.

خطط لإدخال مساعدات جديدة عبر  باب السلام والراعي

وسبق أن أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن فرق الأمم المتحدة تخطط للقيام بمزيد من المهام وإدخال شاحنات المساعدات عبر معبري باب السلام والراعي خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الاتصالات مستمرة مع النظام السوري بخصوص أنشطة الأمم المتحدة في المنطقة.

وأمس الخميس، حذّر فريق "منسقو استجابة سوريا" من أن المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا بدأت باستهلاك المخزون الاستراتيجي الموجود في الداخل السوري، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يتجه إلى قبول مقترحات النظام السوري وروسيا، بشأن دخول المساعدات عبر الحدود.

يشار إلى أن النظام السوري سمح باستخدام المعابر الحدودية، باب السلام والراعي مع تركيا، حتى 13 آب المقبل، لإيصال مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية إلى المناطق المتضررة من كارثة زلزال شباط الماضي.