icon
التغطية الحية

مسؤول طبي: المدارس في سوريا أكثر ناقل لفيروس كورونا

2020.11.08 | 14:54 دمشق

2020-09-13t082037z_365867809_rc2kxi93cz4b_rtrmadp_3_health-coronavirus-syria-schools.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا في حكومة النظام، نبوغ العوا إن أكثر ناقل لفيروس كورونا حالياً في سوريا هي المدارس ولا يوجد مدرسة إلا وفيها حالات إصابة مؤكدة وصريحة والمشكلة أن الطلاب ينقلون للأهل والأهل تتطور الأعراض لديهم.

وأضاف "العوا" في تصريحات لوسائل إعلام النظام، ليل الأحد، أن الموجة الثانية من كورونا موجودة وغطاها دفء الطقس وبعد أن برد الطقس بدأت الحالات الشتوية من أمراض الرشح وهي تكشف الكورونا بشكل أو بآخر.

وأشار إلى أن الزكام العادي يضعف المناعة ويعرض الناس لهجمة إضافية من الكورونا وتتحول أعراضه لكورونا، والأمور لا تشير إلى الطمأنينة والجائحة عالمية ضربت في دول أوروبا وفي الدول المجاورة ولا يجوز اعتبار المسألة رشحاً عادياً.

وجاءت تصريحات "العوا" بعد ساعات من تحذيرات المدير العام لمشفى المواساة في دمشق، الدكتور عصام الأمين، من التراخي خلال الوقت الراهن بتطبيق إجراءات التصدي لكورونا، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

اقرأ أيضاً: مدير صحة السويداء: الاستهتار واللامبالاة سبب زيادة إصابات كورونا

وفي وقت سابق، سجلت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، 45 إصابة جديدة و48 حالة شفاء من الإصابات المسجلة لديهم بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات إلى 6147 وحالات الشفاء إلى 2302، كما تم تسجيل وفاة أربع إصابات، ليرتفع عدد الوفيات إلى 313 حالة.